التحالف يعلن تدمير "مُسيرة" أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

[ حطام طائرة مسيرة حوثية أسقطها التحالف / واس ]

أعلن التحالف العربي، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مفخخة دون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي، باتجاه جنوب غربي السعودية.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "اعترض ودمر طائرة مفخخة دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط".
 
وأضاف أن "المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".
 
وأردف: "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الإرهابية".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه منطقة نجران جنوبي السعودية.
 
والخميس، أعلنت السعودية اندلاع حريق في منشأة للبترول جراء استهدافها بمقذوف في منطقة جازان، دون وقوع إصابات، فيما كشفت لاحقا اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.
 
إلى ذلك أدانت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، الجمعة، هذه الهجمات الإرهابية وقالت إنها "تعبر عن رد المليشيات الحوثية على المبادرة التي أعلنتها المملكة لإنهاء الحرب في اليمن والتي حظيت بتأييد المجتمع الدولي".
 
وأضاف البيان، أن "هذا يؤكد طبيعة هذه المليشيات الإرهابية وخطورة نهجها وانتهاكها لقواعد القانون الدولي والإنساني وعدم جديتها في الجنوح الى السلام والإصرار على مواصلة الحرب وتقويض استقرار المنطقة وتهديد إمدادات الطاقة العالمية".
 
وأشار إلى أن هذه الهجمات لا تستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، بل تستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية واستقرار الإمدادات النفطية، وكذلك حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
 
 كما اعتبرت الخارجية اليمنية، أن ذلك "يظهر بما لا يدع مجالا للشك على أن قرار هذه المليشيات ليست ملك إرادتها وإنما مرتهن للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة".
 
وأكدت وقوف وتضامن اليمن حكومة وشعباً مع المملكة في مواجهة هذه الأعمال الارهابية وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها لحماية أراضيها والحفاظ على أمنها واستقرارها.
 
ولفتت إلى ان هذه المليشيات الإرهابية تستمر في ممارسة أعمالها التخريبية والإرهابية وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة من دون ردع دولي لها.
 
وشددت الوزارة على وجوب اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وقيامه بوضع حد للتصرفات الغير مسئولة من قبل هذه المليشيات واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على امن واستقرار المنطقة والعالم.
 
وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، إيرانية الصنع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر