مأرب.. موجة نزوح مستمرة جرّاء القصف الحوثي على تجمعات النازحين

[ مخيمات للنازحين في مأرب - وكالات ]

أفاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى، أن مخيمات الخير والميل والتواصل الواقعة شمال المحافظة تعرضت مجددًا للقصف بالقذائف المدفعي والطيران المسير من قبل المليشيات الحوثية.

وقال مثنى في تصريح لقناة "يمن شباب"، اليوم الخميس، "إن هذا القصف الممنهج والمتعمد، تسبب في موجات نزوح جديدة داخل المحافظة".

وطالب الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى ومنسق الشؤون الإنسانية بالتدخل المباشر، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة على مخيمات النازحين.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش'' قد قالت يوم الثلاثاء الماضي، إن "جماعة الحوثي شنت "قصفا عشوائيا" على مناطق مدنية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، شمل ذلك مخيمات للنازحين".
 
وأوضحت المنظمة في تقرير عبر موقعها الإلكتروني أن قوات الحوثيين تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في مأرب منذ فبراير/شباط الماضي؛ ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية".
 
وأفادت "الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين" أنه منذ بداية 2021، فر 14 ألف مدني من مناطق في شمال محافظة مأرب إلى مدينة مأرب والمناطق الجنوبية بالمحافظة".
 
وقالت إن "هناك نازحين حاليا في 143 مخيما تتركز في منطقة الوادي بمحافظة مأرب وفي مدينة مأرب. نزح بعض هؤلاء الأشخاص ثلاث مرات بسبب جولات مختلفة من القتال".
 
وحذرت هيومن رايتس ووتش في 2020 من أن المدنيين في مأرب معرضون لخطر الإصابة بفيروس "كورونا"، واشتداد القتال، ونقص المساعدات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر