دعت المواطنين للالتزام بالإجراءات.. الصحة: 20 حالة وفاة و98 إصابة جديدة بكورونا

[ الصحة اليمنية تعلن تسجيل 20 حالة وفاة بفيروس كورونا / رويترز ]

أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا باليمن، الاثنين، تسجيل 20 حالة وفاة و98 إصابة جديدة بالفيروس، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.
 
وأوضحت اللجنة التابعة لوزارة الصحة "عبر تويتر" أنها "سجلت خلال الساعات الماضية 16 حالة وفاة في حضرموت وأربع في تعز"، وهي أعلى نسبة وفيات منذ تفشي الموجة الثانية من الجائحة.
 
وأضافت أنها سجلت 36 حالة إصابة جديدة في عدن و32 في حضرموت و14 بتعز و7 في المهرة وخمس بشبوة وحالتين في لحج ومثلها في مأرب، فيما سجلت 12 حالة شفاء في حضرموت.
 
وأشارت إلى أنه بذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة (3516) منها (771) وفاة و(1546) تعاف.
 
ودعت وزارة الصحة العامة جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.
 
وقالت الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي، إن "على الجميع الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا".
 
وأشارت السباعي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إلى أن المنحنى الوبائي للموجة الثانية لفيروس كورونا آخذة بالارتفاع يوما بعد أخر، لافتة إلى أن محافظة حضرموت تحتل المرتبة الأولى فيه تليها عدن ثم تعز وبقية المحافظات.
 
وشددت المتحدثة باسم اللجنة العليا، على السلطات المحلية بالمحافظات باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة التي تحد من انتشار هذا الوباء.
 
وأكدت أن الوزارة على اطلاع دائم وتواصل مع الجهات ذات العلاقة للعمل على الحد من انتشار الفيروس وأن المستشفيات والمحاجر الصحية في العديد من المحافظات في حالة جهوزية واستعداد لاستقبال الحالات.
 
وأفادت السباعي بأن محافظة عدن يتواجد بها ثلاثة مراكز للعزل موزعة في الجمهورية والأمل والثالث في مستشفى الصداقة وجهزت بالمستلزمات الطبية اللازمة مما تجعل طواقمها الطبية في حالة استعداد تام لتقديم الخدمات لجميع المرضى المصابين.
 
وجددت الدعوة للمنظمات الدولية والمحلية ورجال المال والأعمال إلى المساهمة في دعم جهود مواجهة هذا الوباء من خلال دعم القطاع الصحي .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر