مكتب الصحة بتعز: آلاف المرضى معرّضون للخطر نتيجة عدم توفر الأكسجين 

[ مدير مكتب الصحة بتعز ]

حذر مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز، راجح المليكي، من تعرض حياة آلاف المرضى في المحافظة للخطر؛ نتيجة عدم توفر غاز الأكسجين، في وقت يصل استهلاك مركز العزل الصحي بالمحافظة إلى 200 أسطوانة يوميًا.

وأكد المليكي في تصريح لقناة "يمن شباب"، "أن الأجهزة الصحية في المحافظة تعاني من مشكلة كبيرة تكمن في عدم توفر غاز الأكسجين للمرضى، في وقت يصل استهلاك مركز العزل الصحي في المستشفى الجمهوري إلى ما يقرب من 200 أسطوانة يوميًا".

وأشار إلى أن "عدم توفر الأكسجين الكافي في تعز، سبّب فجوة كبيرة في استقبال المرافق الصحية للحالات التي تعاني من ضيق التنفس، مما قد يعرض حياة بعض المرضى للخطر". 

وأوضح أن "معدل الاستهلاك اليومي في مركز العزل الصحي بالمستشفى الجمهوري بلغ من 150 إلى 200 أسطوانة". مؤكدًا أن "هذا يشكل للجهات المختصة عائق كبير جدًا". 

ولفت في هذا الصدد، إلى أن "محطة التعاون تنتج اسطوانات؛ لكنها لا تستطيع تغطية الاحتياج الفعلي لمحافظة تعز". مضيفًا أن "محطة مستشفى الثورة تشتغل بشكل جزئي، وبالكاد تغطي الاحتياج الفعلي للمستشفى".
 
ومنذ بداية انتشار كورونا في اليمن في أبريل 2020، سجلت مدينة تعز، ٤٢٨ إصابة بفيروس كورونا، بينها 93 وفاة و221 حالة تعاف.
 
وكان وزير الصحة قاسم بحيبح، قد أعلن أمس الجمعة، نفاد أسطوانات الأوكسجين ووصول غرف العناية المركزة إلى طاقتها القصوى جراء انتشار كورونا.
 
ودعا بحيبح، في تغريدة عبر حسابه على تويتر مساء أمس الجمعة، المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام، مع لبس الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبه إصابتهم بكورونا.
 
ومؤخرا، ازدادت حالات وباء كورونا في اليمن بشكل ملحوظ في موجة ثانية للجائحة.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر