السفير الفرنسي: الحوثيون هم الطرف الوحيد المُصر على الاستمرار في الحرب

[ السفير الفرنسي جان ماري صفا / الشرق الأوسط ]

قال السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، إن مليشيا الحوثي هي الطرف الوحيد المُصر على استمرار الحرب في اليمن، داعياً إياها إلى اغتنام الفرصة والتجاوب مع دعوات السلام.
 
وأضاف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط": "يبدو اليوم أن الحوثيين هم الطرف الوحيد المصر على الاستمرار في هذه الحرب؛ فكل الأطراف اليمنية الأخرى والأطراف الإقليمية والدولية قد طالبت بوقف شامل لإطلاق النار، وبمفاوضات لإيجاد حل سياسي كامل وشامل".
 
وقال إن الحوثيين لا يمثلون سوى جزء من الشعب، ومع هذا يدّعون أنهم "الشعب، والحكومة، والدولة"، مشيراً إلى أن فرنسا والمجتمع الدولي لن يعترفوا الاّ بحكومة يمنية واحدة، وهي الحكومة الشرعية، التي تتميز بالتعددية، وهي موجودة حالياً في عدن، العاصمة المؤقتة.
 
وتابع: يجب على الحوثيين أن يتواصلوا وأن يتناقشوا مع الأطراف الأخرى في البلاد، مجتمعين في ظل الحكومة الشرعية القائمة اليوم في عدن، العاصمة المؤقتة.
 
وأردف "جان" بالقول: "يجب أن نتقدم خطوةً خطوة نحو السلام من خلال هذه الحكومة الشرعية ومن خلال عملية سياسية شاملة أكثر، تضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل المصالح والاعتبارات الشخصية والحزبية، ولهذا السبب تدعم فرنسا بشدة اتفاق الرياض، وجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث".
 
ودعا السفير الفرنسي مليشيا الحوثي إلى الوقف الفوري للهجوم على مأرب واستهداف السعودية، والابتعاد عن الخيار العسكري، والانخراط في جهود الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة، مؤكداً أن ذلك هو الأمل الوحيد لوضع حد لمعاناة الشعب اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر