نائب يمني يحذّر قيادة الدولة والجيش من "مؤامرة أممية أمريكية" لإنقاذ الحوثي

[ المبعوثان يقودان جهوداً لإنهاء الصراع في اليمن وسط تعنت حوثي ]

حذّر برلماني يمني، اليوم السبت، قيادة الدولة والجيش، من خطة المبعوثين الأممي والأمريكي التي سماها بـ "المؤامرة" لإنقاذ الحوثي.
 
وقال شوقي القاضي عضو مجلس النواب في تغريدة على تويتر، "إلى قيادة الشرعية والجيش الوطني، احذروا مؤامرة "خطة المبعوثين الأممي والأمريكي لإنقاذ الحوثي!".
 
وأضاف: "ثقوا بأن حفظ السلام وإنقاذ الحالة الإنسانية في اليمن إنما يتحققا بهزيمة مليشيا الحوثي الإرهابية عسكرياً، وتحرير المحافظات اليمنية ومواطنيها من جرائمها، وإنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة وتعزيز مؤسساتها والالتزام بقيم ومبادئ الدستور والقانون".
 
وتابع: "أما وقف الحرب في هذه المرحلة فمعناه "إنقاذ الحوثيين" لإعادة ترتيب صفوفهم، ومعناه خذلان وخيانة أبطال وشهداء وجرحى الجيش وأحرار القبائل وشباب المقاومة".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع الترويج لخطة أمريكية لوقف إطلاق النار على المستوى الوطني، بالتزامن مع انتصارات كبيرة يحققها الجيش في جبهات مأرب وتعز وحجة.
 
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن المبعوث الأمريكي ليندر كينج أن لديه خطة سليمة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن، تشمل عناصر من شأنها أن تعالج على الفور الوضع الإنساني المتردي بشكل مباشر".
 
ولفت إلى أن "هذه الخطة معروضة على قيادة الحوثيين منذ عدة أيام"، مشيرا أنه "سيعود فورًا عندما يكون الحوثيون مستعدين للتحدث".
 
وعيّن الرئيس الأمريكي جوبايدن، ليندر كينج، مبعوثاً له إلى اليمن، بهدف الدفع بعملية سياسية عبر عملية تفاوضية تنهي الصراع في اليمن.
 
ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أدت إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق تقديرات الأممي المتحدة، حيث بات 80 بالمئة من السكان يعتمدون على الدعم والمساعدات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر