الحكومة تتهم منظمات دولية بتمويل وتدريب مليشيات الحوثي النسائية 

[ بطاقة إحدى المشاركات الحوثيات في الدورة الممولة من GIZ ]

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، منظمات دولية بتمويل أنشطة "تحريضية وتخريبية" وتدريب عددًا مما يسمى بـ"الزينبيات" وهي المليشيات النسائية للحوثيين.

وطالبت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الأرياني، "بعثة الاتحاد الأوروبي، ومنظمة GIZ الدولية والتعاون الألماني بتوضيح حيثيات تمويل دورات تأهيل لنساء منتسبات لتشكيلات عسكرية وأمنية وإعلامية للمليشيات الحوثية".

وقال الأرياني في سلسلة تدوينات على موقع "تويتر"، إن تشكيل "الزينبيات" تتولى مهام قمع النساء اليمنيات وهي فرق نسائية تتبع المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

ونشر الإرياني، بطاقة مشاركة تظهر شعارات بعثة الاتحاد الأوروبي، ومنظمة GIZ الدولية والتعاون الألماني لدورة تدريبية بعنوان "تدريب الإعلاميات على تطوير الخطاب الإعلامي في مواجهة العدوان" إشارة للإعلام الحربي للحوثيين.

وكشف الإرياني أن الدورة تنظمها ما تسمى "المؤسسة اليمنية للإعلام المستقل" التابعة لأحد أعضاء مليشيا الحوثي لتدريب عدد من منتسبات تشكيل "الزينبيات" المتورطة بالتنكيل بالنساء.

واعتبر الإرياني تمويل هذه الأنشطة مثالا للابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مناطق سيطرتها والعبث الذي تمارسه بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتمويل أنشطة المليشيا التحريضية والتخريبية وما يسمى "المجهود الحربي" بدلا من توظيفها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت في وقت سابق منظمات دولية بطباعة المناهج الطائفية الحوثية وتوزيعها على الطلاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر