تعز.. السلطة المحلية تعلن التعبئة والنفير العام لاستكمال تحرير المحافظة

أعلنت السلطة المحلية في محافظة تعز، الخميس، التعبئة العامة والنفير العام لدعم الجيش والمقاومة لفك الحصار عن المدينة واستكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
جاء ذلك خلال مؤتمرا موسعا برئاسة المحافظ نبيل شمسان ضم كافة الأجهزة العسكرية والأمنية بالإضافة إلى مشايخ ووجاهات اجتماعية وقادة أحزاب سياسية.
 
وقال محافظة تعز، إن "إعلان التعبئة العامة ابتداء من الساعة الثامنة من يوم غد الجمعة تتمثل بالانتقال بالمحافظة بما في ذلك الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والاقتصاد والسياسة والإعلام الى حالة الحرب وحشد كل الامكانيات البشرية والمادية لتقديم كافة أوجه الدعم والاسناد لمعركة التحرير الفاصلة".
 
وأضاف أن "عملية الدعم والاسناد ستكون على مستوى التكوينات والأطر الرسمية ولجان على مستوى المديريات المحررة وغير المحررة وتوحيد الخطاب الإعلامي والسياسي والديني ونبذ الخلافات والتباينات والاصطفاف خلف الجيش الوطني لتحقيق التحرير".
 
وأشار الى أن هناك إجراءات اتخذتها السلطة المحلية منها تشكيل لجنة مالية ستقوم بعكس الايرادات والفورات التي حددتها لجنة الموازنة والتبرعات وفق قواعد مالية ورقابية وضوابط شفافة لدعم الجيش الوطني.
 
وأكد المحافظ، أن الأجهزة الأمنية لديها خطة كاملة لضبط الأمن في المناطق المحررة والتي سيتم تحريرها وبسط سلطة الدولة ومعالجة كافة القضايا والاختلالات والظواهر المخلة في دعم وإسناد المعركة.
 
ودعا جميع أبناء إقليم الجند في الداخل والخارج والأحزاب والقيادة السياسية ورئيس وأعضاء مجلس النواب والشورى لدعم وإسناد الجيش الوطني.
 
كما دعا محافظ تعز المنخرطين في صفوف المليشيات الحوثية من أبناء المحافظة للعودة إلى جادة الصواب والانضمام إلي صف الشرعية والوقوف بجانب إخوانهم في الجيش الوطني.
 
ولفت محافظ تعز، إلى أن هناك اجراءات تتمثل بضبط وترشيد النفقات والغاء النفقات غير الضرورية وضبط تحصيل الايرادات المهدرة وتوجيهها لدعم وإسناد معركة التحرير وضبط الأمن وتوفير خدمات الصحة للجرحى والمصابين من أبطال الجيش بالدرجة الأولى بعد مصادقة السلطة المحلية على خطة التحرير.
 
ومنذ أكثر من أسبوع تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدمها في الريف الغربي للمحافظة وسط انهيار في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر