السعودية: ما زلنا نمارس "ضبط النفس الشديد" تجاه ميلشيات الحوثي

[ الأميرة ريما ال سعود سفيرة السعودية في أمريكا ]

قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، إن السعودية ما زالت تمارس ضبط النفس الشديد حتى الآن، في مواجهة الوابل اليومي من الهجمات والاعتداءات على أراضي السعودية من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأكدت في بيان لها صادر من السفارة السعودية في واشنطن، أمس، "أن المملكة عازمة على إعادة الاستقرار والأمن إلى اليمن من خلال تسوية تفاوضية، ودعم كافة مبادرات السلام التي ما زالت تنادي بها منذ عام 2015".

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"، فقد وصفت السفيرة، هجمات السابع من مارس (آذار) الجاري، على منشآت النفط التابعة لأرامكو في رأس تنورة (شرق السعودية)، على أنها «إرهابية شنيعة»، نفذتها الميليشيات المدعومة من إيران ضد السعودية. 

واعتبرت السفيرة، الهجات التي استهدف منشآت نفطية لأرامكو، "بأنها تهديد للمدنيين الأبرياء، واعتداء على أمن الطاقة العالمي، وما زال الحوثي يصعّد من هجماته على السعودية". 

وأشارت إلى أن التصعيد الحوثي على السعودي يأتي بالتزامن مع التصعيد الهجومي على مدينة مأرب التي تضم أكثر من مليون شخص داخلياً نازحين يمنيين، وكذاك قصف تعز وغيرها من المراكز المدنية اليمنية، «ويعتقد الحوثيون أن بإمكانهم التصرف مع الإفلات من العقاب».

وأكدت أن السعودية ملتزمة بإنهاء الحرب في اليمن من خلال حل سياسي، وتسوية تفاوضية، لكن ميليشيات الحوثي، «مجموعة مدفوعة بالفكر المتطرف للنظام الإيراني، يواصلون إظهار التجاهل القاسي لمعاناة إخواننا وأخواتنا اليمنيين».

وأضافت: «بكل بساطة، يظهرون من خلال أفعالهم أنهم غير مهتمين بنوع الحوار الجاد الذي سيتطلبه لإنهاء الكابوس في اليمن»
.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر