"هادي" يوجه الجيش بالالتزام بـ"الخطط" ويؤكد على أهمية مواصلة الانتصارات النوعية بتعز

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الثلاثاء، وزارة الدفاع بضرورة الالتزام بالخطط العسكرية في مسارح العمليات القتالية ضد ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك خلال اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع الفريق ركن محمد المقدشي، للاطلاع على سير العمليات العسكرية الجارية في مختلف الجبهات، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وأشاد هادي بالانتصارات التي تحققت والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش بهدف استكمال التحرير وطرد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مؤكدا أن "النصر حليف القوى الجمهورية مهما كانت التضحيات وأن اليمن لن يعود لعصور الإمامة".
 
كما شدد على ضرورة الالتزام بالخطط العسكرية في مسارح العمليات وتحديثها وفق للمستجدات وبما يمكن من هزيمة مشروع ميليشيا الحوثي الانقلابية وداعمها ايران.
 
وثمن الرئيس دعم تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما يقدمونه من مساندة في شتى المجالات. كما ثمن تضحيات حماة الوطن ورجال القبائل والمساندة الشعبية لأبناء وطننا العزيز.
 
وكان وزير الدفاع استعرض مستجدات الأوضاع في الجبهات والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم وإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن.
 
وأكد المقدشي، أن "معنويات أبطال الجيش الوطني مرتفعة وعلى أتم الاستعداد لتنفيذ الأوامر العملياتية، بما يؤدي إلى الانتصار على الميليشيات واستعادة الدولة ومؤسساتها الشرعية".
 
ومنذ أكثر من شهر تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك ضارية، إثر تصعيد مليشيات الحوثي في محاولة لإحراز تقدم نحو المدينة إلا أن محاولاتها باءت بالفشل وخسرت المئات من عناصرها بالإضافة إلى خسارة معدات قتالية.
 
كما تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على مساحات واسعة في الريف الغربي لمحافظة تعز، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي منذ الخميس الماضي وما زالت مستمرة.

وفي هذا السياق أجرى الرئيس هادي اتصالاً أخراً بمحافظ تعز نبيل شمسان، للاطلاع على الأوضاع الخدمية والتنموية وسير العمليات العسكرية في ضوء الانتصارات التي حققها أبطال الجيش الوطني في عدد من الجبهات، وفقا للوكالة الرسمية.
 
وأكد الرئيس هادي "على أهمية مواصلة مثل هذه الانتصارات النوعية وتحرير كافة مناطق المحافظة وصولاً الى كسر الحصار المفروض على المدينة وتحرير كامل التراب اليمني من المليشيات الغاصبة".
 
كما شدد على أهمية تكاتف وتلاحم كافة أبناء المحافظة والوقوف صفاً واحداً في هذه المرحلة التاريخية وتخليص الوطن من شرور العصابة المارقة التي قتلت وشردت واختطفت الآلاف من المدنيين ودمرت البنى التحتية واقلقت الامن والاستقرار خدمة منها لأطراف خارجية لا تريد لليمن الأمن والاستقرار.
 
وأشاد الرئيس هادي بالانتصارات الكبيرة التي يحققها ابطال الجيش الوطني وبإسناد من رجال المقاومة الشعبية والتي تكللت بتحرير عدد من المواقع التي لها أثر كبير على المحافظة.
 
وثمن جهود أبناء تعز ومواقفهم المشرفة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية.. مشيراً الى المواقف الوطنية المخلصة والمآثر البطولية التي سجلها أبناء تعز في كل المنعطفات التاريخية والتي ستخلد في سفر التاريخ.
 
وجدد الرئيس، حرص الحكومة على تقديم كافة الدعم للجيش الوطني والمؤسسات الأمنية في تعز لما من شأنه تحرير المناطق الواقعة تحت سيطرت الانقلابيين الحوثيين واستباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف مدن وقرى المحافظة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر