الجيش: قصف جوّي ومدفعي يدمّر تعزيزات وتجمعات لمليشيا الحوثي غربي مأرب

شنّت مقاتلات تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني، الأحد، قصفاً مركّزاً استهدف تعزيزات وتجمعات لمليشيا الحوثي، في مواقع متفرقة بجبهة الكسارة غربي محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله،، إن طيران التحالف دمّر تجمعاً لأطقم كانت تحمل تعزيزات لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
كما دمّر بغارة أخرى عيار 23 ومصرع مجموعة من عناصر المليشيا كانت بجواره، وفقا للمصدر.
 
وأضاف المصدر، أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي في مواقع متفرقة بذات الجبهة، مؤكدا أن القصف أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الانقلابين.
 
في السياق أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن تحالف دعم الشرعية قوله، إنه "تم تدمير دفاع جوي معادٍ من نوع (سام-٦) يتبع للميليشيا الحوثية في مأرب".
 
وأكد التحالف استمرار دعم عمليات الجيش الوطني اليمني والقبائل في مأرب للتقدم وحماية المدنيين.
 
إلى ذلك أعلن الجيش إسقاط طائرتين بدون طيار مفخختين، أطلقتهما مليشيا الحوثي، صوب مناطق المدنيين شرق مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلن التحالف تنفيذ عملية عسكرية جوية نوعية ضد مليشيات الحوثي في صنعاء وبقية المناطق، وذلك بعد ساعات من تدمير 10 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية.
 
ومنذ نحو شهر تشهد جبهات مأرب والجوف معارك شرسة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بنيران الجيش والمقاومة وغارات التحالف بقيادة السعودية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر