مأرب.. مصرع عشرات الحوثيين في هجوم للجيش بـ"المشجح" وكمين في "رغوان"

أعلن الجيش الوطني، الأحد، مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين في هجوم وكمين غرب وشمال محافظة مأرب شرقي اليمن.
 
وأفاد موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد ميداني قوله، إن "قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما معاكسا على مليشيا الحوثي، في جبهة المشجح، شرق مديرية صرواح غرب المحافظة".
 
وأكد المصدر، أن الهجوم أسفر عن مصرع 20 عنصرا من المليشيا، وجرح آخرين، كما استعاد الجيش أسلحة وعتاد قتالي.
 
إلى ذلك نفذت قوات الجيش، كميناً نوعياً لمجاميع من مليشيا الحوثي كانت تحاول التسلل في أحد المواقع العسكرية في مديرية رغوان شمال مأرب.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش والمقاومة استدرجوا مجاميع حوثية إلى كمين محكم في إحدى شعاب مديرية رغوان (بين مأرب والجوف) قبل أن يباشروها بالنيران من جميع الاتجاهات.
 
وأكد المصدر، أن غالبية تلك العناصر وقعوا بين قتيل وجريح، وأجبر من تبقى منهم على الفرار في عرض الصحراء.
 
ولفت إلى أن أبطال الجيش استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة كانت بحوزة المليشيات الحوثية.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال المركز الإعلامي، إن "أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجمات هي الأعنف شنتها مليشيا الحوثي بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة".
 
وأشار إلى أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 70 عنصراً من مليشيا الحوثي، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى.
 
وللأسبوع الثاني تخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية؛ معارك متواصلة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في عدة جبهات بمحيط مأرب وتكبدها خسائر كبيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر