يتعرضن لانتهاكات جسيمة.. تقرير حقوقي: ميليشيات الحوثي اختطفت 1181 امرأة خلال 3 سنوات

[ مليشيات الحوثي شكلت مليشيات نسوية تعرف بالزينبيات لاختطاف النساء ]

وثق تقرير حقوقي انتهاكات وجرائم مروعة ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد النساء خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى ديسمبر 2020م.
 
جاء ذلك في تقرير صادر عن تحالف نساء من أجل اليمن وتكتل نساء 8 مارس ومنظمة مكافحة الاتجار بالبشر.
 
وقال التقرير، إنه "وثق 1181 حالة اعتقال ضد النساء بينها 274 حالة إخفاء قسري، و 292 معتقلة من الناشطات والحقوقيات ومن قطاع التربية والتعليم، و 246 حالة من العاملات في المجال الإغاثي والإنساني".
 
وأضاف، أنه وثق 71 حالة اغتصاب و4 حالات انتحار، وعشرات الحالات لأطفال من الذكور والإناث تم احتجازهم مع امهاتهم المعتقلات.
 
وأشار إلى أن من بين المعتقلات 8 حلالات ينتمين للطائفة البهائية وحتى الآن تم الإفراج عن 321 معتقلة.. لافتاً إلى ان عدد المعتقلات تحت سن 18 بلغت أكثر من 293 حالة.
 
وأوضح أن النساء المعتقلات تعرضن لكافة أنواع التعذيب الجسدي من ضرب بـالعصي والأسلاك الكهربائية، وصفع، وإيقاف النفس بخنقهن، وإغراقهن بالماء.
 
كما تعرضن للتعذيب اللفظي من إهانة وتحقير وتعذيب نفسي، بهدف الاعتراف بأشياء لم يفعلنها إضافة الى تلفيق التهم الكيدية واللاأخلاقية للمعتقلات (تهم شبكات الدعارة).
 
وطالب التقرير مليشيات الحوثي بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السجون الرسمية والسرية والمحتجزات في أقسام الشرطة والبحث الجنائي والأمن السياسي بصنعاء وذمار والتوقف عن اعتقال المزيد من النساء.
 
كما طالب بالإفصاح عن أماكن النساء المعتقلات والمخفيات قسريا والافراج عنهن فوراً وتمكين المنظمات الحقوقية والنسوية وناشطي حقوق الانسان من زيارة المعتقلات وتقديم العون القانوني لهن ووقف كافة ممارسات العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المرأة بما يتضمنه من استهداف النساء وكل ممارسات الاستغلال والانتهاكات بحقهن.
 
ودعا التقرير، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على مليشيات الحوثي لإطلاق سراح النساء المعتقلات والمخفيات فورا دون قيد أو شرط، ووقف كافة الانتهاكات التي تمارسها بحق النساء.
 
كما دعا إلى إدراج مليشيا الحوثي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية لتورطها بارتكاب جرائم وانتهاكات جسيمة ضد النساء والأطفـال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر