ناطق الجيش الوطني يتحدث لـ" يمن شباب نت" عن مراحل تحرير تعز

قال العميد ركن سمير الحاج ،الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني ، إن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلون التقدم  في أكثر من جبهة وتمشيط عدد من المواقع  وسط تقهقر مليشيات الحوثي وصالح في عدة جبهات بتعز.

وأوضح الحاج  في تصريح لــ " يمن شباب نت " ، إن قوات الجيش والمقاومة أحكمت السيطرة على بيت الصومعة  و مدرسة أبي عبيدة بن الجراح  وعدد من المواقع في جبهة الزنوج  شمال المدينة .

وفي شرق المدينة ، أفاد الحاج أن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة  لازالوا  يحاصرون  قصر صالة والمباني المحيطة به من جميع الاتجاهات وهذا يعني أنه  يمكن لنا القول أنه أصبح بيد المقاومة الشعبية .

وعن صحة ما تناقلته بعض الوسائل عن فتح خط الضباب غرب تعز، قال الحاج  إن تواجد العديد من القناصة التابعة لمليشيا الحوثي وصالح ، المتمركزة على أعالي رأس جبل هان الاستراتيجي هي الآن من تشكل عائقاً أمام الإعلان عن فتح خط الضباب .

مشيراً بأن قوات الجيش الوطني  والمقاومة  في الاثناء تحاصر القناصة  وسط  تقدمها  لاستكمال السيطرة الكاملة على جبل هان  غرب المدينة .

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني ، بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استكملت المرحلة الأولى من فك الحصار عن المدينة وبإذن الله ستكون قد حققت أهدافها ، وأن استكمال ماتبقى من تأمين خط الضباب وتحرير المحور الغربي للمدينة  وبقية المناطق ستكون بمثابة المرحلة الثانية من مراحل تحرير المدينة ، حسب قوله.

وعن المراحل القادمة لفك الحصار عن المدينة ، أوضح العميد الحاج  بأنه في الوقت الحالي يجرى الاعداد للمراحل القادمة وفقا لخطط مرسومة ومرتبه للبدء بها  ؛ وستركز في  أولويتها  كسر الحصار وذلك عبر استكمال فتح جميع المنافذ ؛ وكذلك تحرير المدينة بشكل عام .

وتحدث عن المعضلات والعوائق التي تواجه تقدم قوات الشرعية هي تمركز العديد من  القناصات ؛ وكمية الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح  الا أن تلك المعوقات قال استطعنا  أن نجتازها في عدد من الجبهات وأن التقدم سيستمر حتى تحرير مدينة تعز .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر