مليشيات الحوثي دفعت بنحو 700 من فئة المهمشين إلى جبهات مأرب

كشفت مصادر مطلعة، عن أن مليشيات الحوثي الإرهابية، زجت خلال أسبوع بنحو 700 من فئة المهمشين إلى جبهات القتال في مأرب.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المصادر قولها، إن مشرفين حوثيين ومشايخ موالين لهم، قاموا خلال الأسبوع الفائت بعمليات تجنيد واسعة في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة، استهدفت فئة المهمشين (ذوي البشرة السوداء) بدرجة رئيسية.
 
وأشارت إلى أن المليشيات تخضع المقاتلين الذين تم استدراجهم بالترهيب والترغيب، لتدريب مستعجل قبل أن تدفعهم إلى الجبهة.
 
وحسب المصادر فقد جندت المليشيات 370 "مهمشاً" من مديريات أمانة العاصمة صنعاء وريفها، و176 من محافظة إب، و80 مهمشاً تم تجنيدهم من ذمار، و25 من حجة، و18 من الحديدة، و15 من المحويت، و15 من محافظة ريمة.
 
وخلال اليومين الماضيين استقبلت صنعاء العاصمة ومدن يمنية أخرى، جثث عشرات القتلى وغيرهم من الجرحى من المهمشين السود عائدين من جبهة مأرب.
 
وفي وقت سابق قال رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين، نعمان الحذيفي، في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» "يحزنني أن أرى أبناء جلدتي المهمشين السود وهم بين قتيل أو جريح أو أسير في صحراء مأرب بل إن البعض منهم يتم تصفيتهم من الخلف من قبل الجماعة الحوثية في حال سلموا أنفسهم أحياء للجيش الوطني، ويحزنني أكثر أن يساقوا للموت دفاعا عن مشروع سلالي عنصري لا يرى فيهم سوى مجرد عبيد في اليمن".
 
ومنذ نحو أسبوع ارتفع منسوب العمليات العسكرية بشكل مكثف في محافظة مأرب، بعد تصعيد جديد لمليشيات الحوثي وهجمات موسعة نحو المحافظة الغنية بالنفط، لم تحقق من خلالها المليشيات أي تقدم ميداني فيما تكبدت خسائر فادحة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر