أبين.. مصنع إسمنت الوحدة يلوح بإيقاف نشاطه وتسريح العمال بسبب ابتزاز "الانتقالي"

أعلن مصنع إسمنت الوحدة (قطاع خاص)، عزمه إيقاف نشاطه وتسريح مئات العمال، بسبب المضايقات والابتزاز المالي  الذي يتعرض له سائقي شاحناته في نقاط الانتقالي المدعوم إماراتياً بمحافظة أبين جنوبي اليمن.
 
جاء ذلك في بيان للمصنع وزعه على وسائل للإعلام وكشف فيه عن المضايقات التي يتعرض له.
 
وقال البيان، إن شاحنات الإسمنت المتجهة من المصنع إلى بقية المحافظات، تتعرض لعملية ابتزاز يومية من نقاط التفتيش في محافظة أبين (تابعة للانتقالي).
 
وحسب بيان الشركة، فإن النقاط وبتوجيهات من مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، تفرض على شاحنات نقل الإسمنت دفع مبلغ وقدرة خمسون ريالاً عن كل كيس إسمنت عبوة 50 كيلو جرام.
 
واعتبرت الشركة، ذلك "مخالفاً لقرار مجلس الوزراء لعام 2008، والذي حدد رسوم  وقدرها عشرة ريالات عن كل كيس منتج وعشرة ريال عن كل كيس إسمنت يباع في المحافظة منطقة البيع".
 
وناشدت الشركة، رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار والغرف التجارية في محافظتي عدن وأبين والجهات الأمنية بالوقوف ضد هذه التصرفات الخارجة على القانون وإيقافها.
 
ولوح البيان إلى "أنه وفي حالة عدم التفاعل والوقوف لمنع التصرفات الغير قانونية، فإن مجلس إدارة الشركة سوف يضطر مجبراً على إيقاف النشاط وتسريح العمالة".
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر