المبعوث الأمريكي لليمن يدعو الحوثيين للتوقف الفوري عن مهاجمة مأرب والسعودية

[ المبعوث الأمريكي لليمن يدعو الحوثيين بالتوقف الفوري عن مهاجمة مأرب والسعودية ]

دعا المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينج، يوم الخميس، ميليشيا الحوثي الإرهابية بالتوقف الفوري عن العمليات العسكرية الجديدة في اليمن ومأرب على وجه الخصوص، ووقف هجماتهم على المملكة العربية السعودية.
 
وشدد كينج أن أي عمليات عسكرية جديدة أو تلك التي في مأرب "لن تؤدي إلا لمزيدٍ من المعاناة للشعب اليمني".
 
ودعا المبعوث الأمريكي ـ في تصريح صحفي على هامش زيارته إلى السعودية ـ الحوثيين إلى التوقف عن أعمالهم المستمرة والمزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود المبعوث الأممي الخاص مارتين غريفيث لتحقيق السلام، مشيراً إلى أنه "حان الوقت لإيجاد نهاية لهذا الصراع".
 
وقال إن زيارته للرياض تؤكد "التزام الولايات المتحدة بالجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك من خلال العملية التي تقودها الأمم المتحدة، تنفيذ وقف إطلاق النار، وإزالة المعوقات أمام وصول المساعدات الإنسانية وإحياء محادثات السلام".
 
وأضاف، "نهدف وبشكلٍ أساسي من خلال عملنا عن كثب مع المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث إلى الجمع بين الأطراف للتوصل إلى تسوية تفاوضية تُنهي الحرب ومعاناة الشعب اليمني".
 
وأقر بصعوبة المهمة، حيث قال: "سنواجه تحديات، لكن يجب أن نجعل هدف التسوية أولويتنا، إذ لا يوجد هناك حلًا عسكريًا للحرب في اليمن".
 
وأدان ليندر كين، استمرار هجمات الحوثيين ضد الأهداف المدنية، في السعودية ، وآخرها الهجوم الذي استهدف مطار أبها المدني جنوب غرب السعودية.
 
كما نعى "أولئك الذين قضوا في محاول الحوثيين اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية في 30 ديسمبر"، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي.
 
والأربعاء وصل المبعوث الأمريكي إلى اليمن، إلى الرياض، في أولى جولاته الخارجية، التقى خلالها الرئيس هادي والمبعوث الأممي وعدد من المسؤولين اليمنين والسعوديين، ضمن مساعٍ أمريكية لوقف الحرب في اليمن.
 
وعيّن الرئيس الأمريكي جو بايد، في الرابع من الشهر الجاري، كينغ مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، بهدف الدفع بمحادثات السلام وإنهاء الحرب المستعرة منذ 7 سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر