الرئيس هادي يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الخميس، المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينج‏ ومعه سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا كريستوفر هنزل، في العاصمة السعودية الرياض.
 
وأكد الرئيس هادي دعمه للمبعوث وتذليل مهامه الرامية الى "السلام الذي ننشده وقدمنا في سبيله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعبنا اليمني والذي يحافظ على ثوابته الوطنية ووحدته وأمنه واستقراره".
 
وقال إن "مليشيات الحوثي ومن خلفها إيران لم تلتزم بالسلام ومرجعياته في مختلف المحطات وأخرها اتفاق ستوكهولم الذي لم تعيره او تنفذ بنوده".
 
وأضاف، أن المليشيات تمادت في استهداف الأبرياء وحصار محافظة مأرب، مستخدمة الصواريخ الإيرانية والمسيرات والاعتداء على المدنيين والنازحين بمحافظة مأرب، وكذا الاعتداء على الاعيان السعودية.
 
وتابع:"نشعر أن الإدارة الأمريكية الجديدة أكثر خبرة باليمن وشؤونها من خلال أشرافهم على التدوير السلمي للسلطة في اليمن".
 
وأكد الرئيس على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الصديقين في ملفات وجوانب شتى منها مكافحة الإرهاب وأمن واستقرار ووحدة اليمن وحماية الممرات المائية والملاحة الدولية ومواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة.
 
كما أكد على مكانة ودعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن لتجاوز تحدياتها وانجاح تنفيذ بنود اتفاق الرياض بجوانبه المختلفة كوحدة متكاملة توحد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية.
 
من جانبه أكد المبعوث الأمريكي، دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية وكذلك الحلفاء في المملكة العربية السعودية تجاه الاعتداءات من قبل المليشيات الحوثية.
 
وقال ليندر كينج: "نتفق مع وصفكم للدور السلبي لإيران في اليمن والذي لم ينتج عنه إلا مزيداً من التوتر والصراع وعدم الاستقرار".
 
وأضاف، "مع ذلك نعمل على إحلال السلام للتوصل إلى اتفاق دائم لإيقاف الحرب بالتعاون مع شركائنا جميعاً بما يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره وبالتعاون مع جهود المبعوث الاممي الى اليمن".
 
وجدد المبعوث الأمريكي، دعم بلاده لوجود الحكومة بعدن والجهود التي تبذل لخدمة الشعب اليمني، وحث جميع الداعمين على بذل مزيداً من الدعم المادي والاغاثي للشعب اليمني لتلبية متطلبات والتزامات الحكومة.. لافتاً الى امكانية عقد مؤتمر للمانحين يُنظم في هذا الصدد.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر