رئيس الوزراء لـ"آرون": التهاون الدولي مع ميليشيات الحوثي لم يعد يجدي نفعًا

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأربعاء، إن "التهاون الدولي مع مليشيا الحوثي لم يعد يجدي نفعا ما لم تكن هناك مواقف ورسائل واضحة، لتلبية الشروط الموضوعية للسلام".
 
جاء ذلك خلال اجتماعا افتراضيا مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
واستعرض اللقاء تداعيات الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي واستمرار تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، وانعكاسات ذلك على مسار السلام.
 
كما تطرق إلى وضع الإدارة الامريكية للحوثيين في اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية الأجنبية، وإجراءات الحكومة لضمان تسهيل العمل الاغاثي والإنساني.
 
وأوضح رئيس الوزراء، أن الهجوم على مطار عدن (...) أثبت للعالم أجمع أن مليشيات الحوثي لا تؤمن بالسلام وهي مجرد أداة بيد النظام الإيراني الذي يستخدمها لتنفيذ أجنداته التخريبية في المنطقة.
 
وأكد أن الحكومة عازمة -وبرغم كل التحديات والمصاعب- على القيام بمهامها وإنجاز أهدافها في استكمال استعادة الدولة وأنهاء الانقلاب وتحقيق التعافي والاستقرار الاقتصادي.
 
وأعرب عن ثقته في أن شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة السعودية ودول تحالف دعم الشرعية ستكون عونا للحكومة التي تضم مختلف المكونات السياسية للقيام بواجباتها ومهامها والإسهام الفاعل في إنجاح عام التعافي.
 
بدوره جدد السفير البريطاني ادانة بلاده للهجوم المروع الذي استهدف مطار عدن، وحيا صمود وتماسك رئيس وأعضاء الحكومة ومباشرة أعمالهم من العاصمة المؤقتة عدن عقب الهجوم مباشرة. معربا عن تطلعه في أن لا يؤثر هذا الهجوم على مسار السلام.
 
وأكد آرون دعم بلاده الكامل للحكومة وتحركاتها على الأرض وادراكها للمصاعب التي تواجهها وستعمل على حشد الدعم لإنجاح اعمالها، بما في ذلك الدعم المؤسسي والفني للبنك المركزي اليمني والاحتياجات الإنسانية.. لافتا إلى أن نجاح الحكومة سيسهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار والتعافي في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر