وزير سابق يطالب بالكشف عن نتائج عمل اللجنة المكلفة بتقصي الأوضاع في سقطرى

طالب وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، هيئة رئاسة مجلس النواب بالإعلان عن نتائج عمل اللجنة المكلفة بتقصي أوضاع أرخبيل سقطرى. 
 
وفي أواخر يونيو من العام الماضي أعلن رئيس البرلمان عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في سقطرى بعد أيام من سيطرة مليشيات الانتقالي عليها.
 
ونص قرار تشكيل اللجنة، وفق ما ذكرته وكالة "سبأ"، على "تقصي الحقائق التي حدثت خلال الأيام الماضية والمتمثلة بالاعتداء على المرافق والمؤسسات الحكومية بمحافظة سقطرى، وما حدث من استيلاء عليها من قبل المجلس الانتقالي، وممارسته صلاحيات سلطات الدولة وما نتج عن ذلك من آثار خطيرة".
 
وقال كفاين في تغريدة على تويتر، الاثنين "نطالب مجلس النواب الإعلان عن نتائج أعمال اللجنة المكلفة بتقصي أوضاع سقطرى بعد الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي بالمحافظة".
 
ومنذ قرار تشكيل اللجنة لم يصدر تقرير عن اللجنة ولم يُعرف ماإذا تمكنت اللجنة من زيارة سقطرى أم لا.
 
وكانت تقارير مخابراتية غربية كشفت قبل أشهر أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية, وتسعيان لتغيير هوية الجزيرة.
 
وغاب ملف سقطرى عن مفاوضات تشكيل الحكومة بين الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، والتي انتهت بتشكيل حكومة جديدة وفق اتفاق الرياض، تحصل فيها الانتقالي على 5 حقائب، دون الوفاء بتعهداته في استكمال تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق.
 
ومنذ التاسع عشر من يونيو من العام الماضي، سيطرت مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتياً، على مؤسسات الدولة في محافظة أرخبيل سقطرى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر