أشاد بإنجاز ميناء قنا.. "بن دغر": الشرعية بكامل هيئاتها تدعم خطوات سلطة شبوة

أكد رئيس مجلس الشورى اليمني، أحمد عبيد بن دغر، الخميس، دعم الشرعية بكامل هيئاتها لخطوات السلطة المحلية بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأطلع بن دغر على أوضاع المحافظة، وما أنجز حتى الآن على كل المستويات التنموية والأمنية وما تم تنفيذه من مشروعات تهدف إلى تحسين الخدمات للمواطنين.
 
واستمع رئيس مجلس الشورى من محافظ شبوة إلى الجهود المبذولة للتغلب على الصعوبات العسكرية والأمنية التي عانت منها المحافظة خلال الفترة الماضية.
 
كما تطرق إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية في المحافظة في انجاز ميناء قنا البحري، والذي قال إنه" سيشكل رافدًا كبيرًا لاقتصاد المحافظة واليمن عمومًا".
 
وهنئ بن دغر، شبوة وقيادتها بافتتاح الميناء وتشغيله، كخطوة هامة على طريق البناء والنهوض بأوضاع المحافظة الاقتصادية والخدمية.
 
وأضاف، أن الشرعية بكامل هيئاتها التشريعية والتنفيذية تدعم السلطة المحلية ومعها في كل خطوة تخطوها، وتؤدي إلى تطوير مصادر الدخل في المحافظة وخلق فرص عمل جديدة.
 
ودعا رئيس مجلس الشورى قيادة محافظة شبوة، للمضي نحو مرحلة جديدة من التعاطي مع المهام المرحلية والمستقبلية في البلاد، والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض، ودعم جهود الحكومة في عدن وتعزيز روح الشراكة والتعاون بين أطرافه.
 
 كما أكد على أهمية العمل بروح الاجماع الوطني استنادًا إلى مخرجات الحوار الوطني ومشروع الرئيس في بناء يمن اتحادي جديد.
 
وشدد على التعاون مع محافظي محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت، بخطوات عملية تعطي المثل المطلوب للأقاليم الاتحادية الأخرى.
 
والاثنين، التقى الرئيس هادي، بن عديو، وأشاد بجملة المشاريع الخدمية والتنموية التي شهدتها محافظة شبوة خلال فترة وجيزة من الزمن، حسبما أفادت وكالة "سبأ" حينها.
 
ووجه رئيس الحكومة والجهات المختصة بتسهيل إجراءات العمل في مينا قنا، كما وجه باعتماد هيئة مستشفى عتق كهيئة طبية وتعليمية فضلاً عن اعتماد جامعة شبوة وغيرها من المشاريع الحيوية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر