انتقد صمت الحكومة.. "السقطري" يدعو الرئيس للكشف عن ما يجري بشأن الأرخبيل

دعا شيخ مشايخ سقطرى عيسى سالم بن ياقوت السقطري، الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة إلى مغادرة ما وصفه بـ"مربع الصمت المريب"، والإفصاح عما يجري بخصوص سقطرى.
 
وقال السقطري في بيان نشره بالفيسبوك، إن "سقطرى دخلت في فوضى متكاملة من انفلات أمني وارتفاع الأسعار وتوقف المرتبات والافتقار إلى أبسط مقومات الحياة وسبل العيش، فيما كثرت الشكاوى من مواطني الأرخبيل" .
 
وأضاف "رسالتنا إلى رئيس الجمهورية وحكومته الصامتة التي لم نر منها أي بيان أو تصريح بخصوص الجزيرة: قد طال صمتكم المريب، إلى متى تظل سقطرى بأيدي مليشيات لا يخضعون للحكومة الشرعية؟.
 
وتابع: "نطالبكم بالإفصاح عما يجري بخصوص سقطرى وضعوا لنا الحروف على النقاط لنفهم مايحدث لجزيرتنا.. ما المانع من عودة السلطة المحلية إلى سقطرى متمثلة بسيادة المحافظ رمزي محروس طالما والحكومة باشرت عملها من العاصمة المؤقتة عدن؟.
 
وشدد بن ياقوت على "أن سقطرى يمنية"، متعهداً بالوقوف ضد كل من يحاول المساس بسيادتها، ومقاومة كل القوى الأجنبية التي تحاول تمرير مخططاتها عبر مرتزقة وخونة الأوطان مهما كلف ذلك من ثمن.
 
ورغم عودة الحكومة إلى عدن، إلاّ أن محافظ سقطرى لم يتمكن من العودة إلى الأرخبيل الخاضع لسيطرة مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتياً منذ التاسع عشر من يونيو الماضي.
 
وأثار تراجع الحكومة الشرعية عن اشتراطاتها بشأن إنهاء الانقلاب في سقطرى قبل تشكيل الحكومة بمشاركة الانتقالي، وموقف رعاة اتفاق الرياض مما يجري في سقطرى، تساؤلات كثيرة في الشارع اليمني بشكل عام وأبناء محافظة سقطرى بشكل خاص.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر