بذريعة تأخر النصر...

ميليشيا الحوثي تصدر تعميمًا بمنع تركيب (اللولب) كوسيلة لتنظيم الأسرة 

[ وسائل تنظيم الأسرة ]

أصدرت ميليشيا الحوثي، قرارًا يقضي بمنع العمل بقلاب المشورة (اللولب) المعمول به في تنظيم الأسرة؛ بذريعة مخالفته لما يسمى بالهوية الإيمانية، وكذا تأخير النصر.

ووفقًا لوثيقة صادرة عن وزارة الصحة التابعة للحوثيين، فقد "ألزمت الوزارة كاقة المرافق الصحية الواقعة في مناطق سيطرتها بإلغاء العمل بقلاب المشورة (اللولب) الخاصة بتنظيم الأسرة؛ بذريعة مخالفته للهوية الإيمانية". حسب زعمهم.

وأشارت الوثيقة الحوثية، إلى "أنها بصدد إعداد خدمات جديدة لتنظيم الأسرة يتماشى ما يسمى بالهوية الإيمانية الذي بدأ الحوثيون بالترويج لها مواخرا في مناطق سيطرتهم والتي من شأنها تفتيت النسيج الاجتماعي".

وكان قرار الحوثيين قد أثار استياء واسعا لدى الكثيرين ممن اعتبروا بأن ميليشيا الحوثي تسعى من خلال خطواتها الاستفزازية إلى التشكيك بشرف وعفة النساء".. مشيرين إلى أن "ميليشيا الحوثي الإرهابية منعت مؤخرا حبوب منع الحمل وغيرها في مناطق سيطرتها إلا بعقد زواج".

وفي هذا الصدد، حذر الصحافي غمدان اليوسفي، من إتخاذ الحوثيين قرارات دون دراسة، سيترتب عليها شيء ما. 

وتساءل اليوسفي: هل تعلمون بأن حبوب منع الحمل يصرفها بعض الأطباء للنساء حتى لغير المتزوجات وذلك لعلاج الهرمونات المضطربة ولإيقاف بعض التكسيات في المبايض حيث توصف وتصرف تحت إشراف الطبيب؟ 

وأضاف ساخرًا: هل هذه وزارة صحة أم وزارة أشغال عامة؟

وخلال الفترة الماضية كثفت ميليشيا الحوثي الإرهابية حملتها عبر استخدام المساجد والخطباء لدعوة المواطنين إلى عدم استخدام وسائل تنظيم الاسرة،معتبرين بأنها  خطط امريكية اسرائلية على حد زعمهم.

"التعميم الحوثي".



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر