وزير الخارجية يبحث مع نظيره العماني مستجدات الأوضاع باليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور احمد عوض بن مبارك، الثلاثاء، مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، ومستجدات الأوضاع في اليمن.
 
وأكد بن مبارك -خلال اللقاء عبر الاتصال المرئي- على حرص الحكومة الشرعية على السلام بالرغم ما وجهته من تعنت وصلف من قبل المليشيات الحوثية، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وثمن إدانة سلطنة عمان الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي أثناء وصول الحكومة اليمنية للعاصمة المؤقتة عدن.
 
وأشار إلى أن ذلك الهجوم الذي أثبتت التحقيقات وقوف المليشيا الحوثية الإرهابية وراء الاستهداف لم يزد الحكومة إلا إصراراً على تحقيق السلام ومواجهة التحديات والعمل من العاصمة المؤقتة عدن وصولاً لتحقيق الأمن والاستقرار والتعافي الاقتصادي الذي ينشده الشعب اليمني.
 
وأوضح بن مبارك، "خطورة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الانقلابية مما يفاقم الأوضاع الإنسانية من سيء الى أسوء ويهدد أمن وسلامة المنطقة".
 
من جانبه جدد وزير الخارجية العماني، إدانته الشديدة للهجوم ووقوع ضحايا مدنيين.. مؤكدا موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة اليمن وسيادة وسلامة أراضيه.
 
وأعرب عن تطلعه لتحقيق السلام في اليمن واستئناف العملية السياسية لما فيه مصلحة للشعب اليمني وإنهاء الحرب.. مجدداً تقديم بلاده كافة أوجه الدعم لبلادنا وحرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر