الصحة العالمية: مشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في اليمن

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير حديث، إنها تعمل مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في مرافق صحية مستهدفة ومراقبة جودة المياه في مديريات عالية الخطورة من حيث تفشي الكوليرا في اليمن
 
وسيعزز المشروع الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في 45 مرفق للرعاية الصحية في اليمن، وتحديداً في المناطق التي صُنفت كأكثر المناطق احتياجاً وفقاً لكتلة الصحة وخطة الاستجابة الانسانية لعام 2020، وفق التقرير.
 
وأضافت المنظمة الدولية أنه "سيتم تحسين إدارة وتعزيز الممارسات الآمنة ذات الصلة بمخلَفات الرعاية الصحية في 117 مرفق صحي و100 مركز لعلاج الإسهال، وذلك للوقاية من العدوى المنقولة عن طريق الدم والمكتسبة في المستشفيات، بما يشمل كوفيد-19".
 
وتابعت "سيتم إجراء مراقبة جودة المياه من خلال توفير مجموعات اختبار جودة المياه الصالحة للشرب في 33 مديرية عالية الخطورة من حيث تفشي الكوليرا، كما سيتم إنشاء ثلاث مختبرات إقليمية لاختبار جودة المياه في المناطق المعرضة للخطر لضمان توفر إمدادات مياه آمنة".
 
ويقول الدكتور أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن: "سيسمح تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية على مستوى المستشفيات بدعم الأداء الوظيفي لبرامج الصحة الوقائية بما يشمل رعاية الأطفال حديثي الولادة، والقضاء على الالتهاب الرئوي والإسهال لدى الأطفال، ومكافحة الكوليرا."
 
ويضيف د. إسماعيل: "سيساعد المشروع على تعزيز الإدارة الآمنة والسليمة بيئياً لمخلفات الرعاية الصحية والوقاية من المخلفات الصحية والبيئية الضارة، وذلك من خلال تعزيز ممارسات مكافحة العدوى وتدريب موظفي الرعاية الصحية على ممارسات آمنة لإدارة المخلفات".
 
ويهدف المشروع لتلبية احتياجات أكثر من 653,000 مستفيد في المديريات ذات الأولوية في جميع أنحاء اليمن.
 
وتتعد هذه الشراكة جزءاً من اتفاقية أوسع بقيمة 46 مليون دولار أمريكي بين المنظمتين تم توقيعها في سبتمبر 2020، وتشمل هذه الاتفاقية أيضاً ثلاثة مشاريع أخرى حول الاستعداد والاستجابة لـ كوفيد-19 والتغذية وتقديم الخدمات الصحية الأساسية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر