الحكومة: إحياء الحوثيين ذكرى قتل "سليماني" دليل انقيادهم الكامل لإيران

[ الحوثيون يحيون ذكرى مقتل سليماني بصنعاء ]

اعتبرت الحكومة اليمنية، إحياء مليشيا الحوثي ذكرى مقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بأنه دليل على تبعية المليشيا الكاملة لإيران، ومخطط جديد لمساعي "فرسنة" اليمن.

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني. بحسب وكالة سبأ.

وكانت ميليشيا الحوثي قد أحيت في صنعاء، السبت، ذكرى مقتل قائد فيلق القدس الإيراني "قاسم سليماني"، في فعالية رسمية شاركت فيها قيادات حكومة المليشيا (غير المعترف بها دوليًا)، وسفير إيران لدى المليشيا حسن إيرلو.

وقال الإرياني: "إن إقامة مليشيا الحوثي الارهابية فعالية لإحياء ذكرى الهالك قاسم سليماني قائد ما يسمى بفيلق القدس الارهابي بحضور الحاكم العسكري لصنعاء المدعو حسن ايرلو، تاكيد جديد على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لنظام الملالي في ايران، ومساعي طهران تحويل الاراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية".

وأوضح الإرياني أن مليشيا الحوثي الارهابية تنفق مئات الملايين للاحتفاء برموز الارهاب الايراني ممن تلطخت اياديهم بالدماء في "العراق، سوريا، لبنان، اليمن" ورفع صور الهالك قاسم سليماني في شوارع العاصمة صنعاء، فيما الملايين من المواطنين في مناطق سيطرتها يتضورون جوعا وفقرا في أكبر مأساة إنسانية.

‏واشار الى أن هذه الممارسات تؤكد أن المدعو "ايرلو" هو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لتنفيذ مخطط "فرسنة" اليمن، والعبث بالنسيج الاجتماعي ومسخ الهوية اليمنية، وتحويل اليمن إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة والمصالح الدولية.

وكان قائد فليق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سلماني"، ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي الموالي لطهران "أبو مهدي المهندس" قد قتلا في ضربة أمريكية استهدفت سيارتهما قرب مطار بغداد، في 3 يناير 2020.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر