وزير الدفاع يتطلع لتطوير التعاون مع أمريكا في مكافحة الإرهاب وتدريب القوات المسلحة

أعرب وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، الثلاثاء، عن تطلع الحكومة اليمنية لتعزيز وتطوير التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات مكافحة الإرهاب والتدريب والتأهيل للقوات المسلحة اليمنية.
 
جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين مع نائبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، والملحق العسكري والأمني بالسفارة العقيد مارك وايتمان، حيث جرى مناقشة العلاقات بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية وجهود محاربة الإرهاب والتطرف، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية
 
وتطرق المقدشي إلى جوانب التعاون والتنسيق بين البلدين في الجوانب العسكرية والتطلع لتطويرها وتعزيزها خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب ومجال التدريب والتأهيل لرفع كفاءة القوات المسلحة اليمنية.
 
وأشاد، بمواقف أمريكا المساندة للحكومة الشرعية، ودعم جهود إحلال السلام في الدائم في اليمن المستند إلى المرجعيات الأساسية.
 
وقال وزير الدفاع إن "القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجباتها في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم إيرانيا ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة".
 
وأوضح أن المليشيات الحوثية مستمرة في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وجرائم قصف واستهداف المدن الآهلة بالسكان واستهداف مخيمات النازحين والأعيان المدنية وتجنيد الأطفال ونشر الأفكار المتطرفة في المجتمع.
 
وأشار إلى وجود وتعاون بين المليشيات الحوثية والقاعدة وداعش في العقيدة والممارسات العدائية.
 
وتطرق الوزير المقدشي إلى الخطر الإيراني الذي يشكل تهديدا للأمن القومي والدولي وأمن الملاحة الدولية والمصالح العالمية في المنطقة، في ظل استمرار إيران في دعم مليشياتها الحوثية وتهريب الأسلحة والصواريخ المتطورة للمليشيات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر