مسؤول أمريكي يشيد بدور السعودية في إنقاذ اليمن من التدخل الإيراني

أعرب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، رئيس لجنة خدمات القوات المسلحة (الدفاع) في المجلس، السيناتور جون ماكين عن تقديره للجهود التي بذلتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- لدعم الشرعية في اليمن، وحماية الشعب اليمني من ميليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية واختطفت مؤسسات الدولة.

وقال ماكين: “لولا تدخل المملكة في اليمن لأصبح الوضع سيئًا، معبرًا عن قلقه من سياسات النظام الإيراني في المنطقة العربية، وتدخلاته في الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة”.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري رئيس وفد المجلس، الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، مع السيناتور جون ماكين في مكتبه بمقر الكونغرس الأمريكي في واشنطن أمس الإثنين.

وأكد ماكين، خلال الاجتماع، أن المملكة دولة مهمة في الحرب على الإرهاب، وعبّر عن أسفه لتجاهل المجتمع الدولي جرائم المجرم بشار الأسد بحق الشعب السوري، والتركيز فقط على محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وعبّر نائب رئيس مجلس الشورى، خلال الاجتماع، عن تقديره للسيناتور جون ماكين على موقفه النبيل من المملكة، وتقديره لجهودها في اليمن الشقيق.

ونوّه بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، والتي تحظى بدعمٍ من القيادة السياسية للبلدين الصديقين، لتستمر هذه العلاقات راسخة وقوية، قوامها العمل المشترك والتنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا الراهنة.

وأوضح أن جهود المملكة وقوات التحالف في اليمن جاءت استجابةً لنداء الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، لنصرة الشعب اليمني الشقيق من مليشيات الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، ودعم الشرعية في اليمن لبسط نفوذها على الأراضي اليمنية كافة، مؤكدًا أهمية الاستقرار في اليمن بصفته جزءًا لا يتجزأ من أمن المنطقة.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر