مسؤول أممي يَعِد برفع انتهاكات مليشيا الحوثي بكل شفافية

[ السفير ياسين خلال لقائه المسؤول الأممي بباريس ]

أكد ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن رينو ماري ديتال، استعداده ببذل قصارى جهده في العمل على رفع كل الانتهاكات والمخالفات لحقوق الانسان في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات بكل شفافية.

وأبدى رينو ديتال، خلال لقائه الاثنين، سفير اليمن في فرنسا الدكتور رياض ياسين، تفهمه للأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه اليمن، واعدا ببذل كافة الجهود لرفع انتهاكات الحوثيين إلى المجتمع الدولي.

ووفق وكالة سبأ، فقد قدّم السفير ملفاً يحتوى على انتهاكات حقوق الانسان التي تمارسها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المواطنين والصحفيين وأصحاب الرأي والمعارضين لسياساتهم القمعية والارهابية.

وتطرق اللقاء للوضع الانساني الراهن نتيجة الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة، واستمرار تعنتهم وعدم التزامهم بالقرارات الأممية، ونتائج المفاوضات السابقة معهم خاصة في مجال حقوق الانسان.

وأكد السفير اليمني رياض ياسين، "استمرار تمسك الحكومة الشرعية بالدعوة إلى الحوار والسلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني".

واستدرك ياسين تأكيده بالقول إن "دعوات السلام التي تطلقها الحكومة يواجهها تعنت مستمر وغير مسئول من قبل الحوثيين وهو ما يعرقل سبل التوصل إلى الحل السلمي للأزمة في اليمن".

وأكد له أن تجاهل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان لجرائم الحوثيين جعلهم يتمادون ويمارسون ابشع الانتهاكات بداعي تعزيز سلطتهم القمعية متجاهلين أبسط قواعد القانون الانساني الدولي.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر