رئيس الوزراء: الحكومة الجديدة هي حكومة "وحدة وطنية" وليست محاصصة

قال رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، الاثنين، إن "الحكومة الجديدة هي حكومة وحدة وطنية وليست محاصصة".
 
وأضاف في تصريح لقناة "العربية" السعودية، أن "الحكومة الجديدة جاءت لإنهاء الانقسامات الكبيرة والتي عطلت عمل مؤسسات الدولة" مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة يطوي مرحلة سابقة ويمهد لمرحلة جديدة.
 
وأوضح أن المخاض كان طويلا للوصول إلى اتفاق سياسي لتشكيل الحكومة، مؤكد أن إنهاء الانقسام سيمنح الحكومة مساحة لحل مشكلات كانت عصية في السابق.
 
وقال عبدالملك، إن "الفساد والتضخم وسوء المعيشة كانت من نتائج الانقسام في البلاد"، مبيناً أن اتفاق الرياض شدد على مواجهة الفساد عن طريق توحيد جهاز الرقابة والمحاسبة.
 
وأشار إلى  أن دور السعودية كان بنّاء منذ 2011 وحتى الآن، وهي تدعم الحفاظ على الوحدة الوطنية وسيادة اليمن فقد عملت على إنهاء الانقسام بين اليمنيين.
 
ولفت إلى أن السعودية لم تمارس ضغوطا من أجل فرض أسماء في تشكيل الحكومة الجديدة. مطالباً كل الدول العربية أن تتبع نهج السعودية في اليمن.
 
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر الجمعة الماضي قرارا جمهورياً بتشكيل حكومة كفاءات مكونة من 24 وزيرا برئاسة الدكتور معين عبدالملك بناء على "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة و المجلس الانتقالي في نوفمبر 2019.
 
ومن المرتقب أن تعود الحكومة -المشكلة من مختلف المكونات السياسية بما فيها المجلس الانتقالي- إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الأسبوع المقبل لمزاولة عملها بعد أن تؤدي اليمين الدستورية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر