حميد الأحمر: معيار نجاح اتفاق الرياض يكمن في العودة الدائمة لمسؤولي الدولة إلى عدن

قال البرلماني اليمني الشيخ، حميد الأحمر، إن التنفيذ الصادق والجاد لاتفاق الرياض، وعودة رئيس الدولة ومسؤوليها عودة دائمة، هو الاختبار الحقيقي "لمصداقية التحالف"، والمعيار الوحيد "لإثبات مهنية تنفيذ الاتفاق".
 
جاء ذلك في تعليق له على إعلان الحكومة الجديدة وفقاً لاتفاق الرياض الذي رعته السعودية، بين الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، نشره على صفحته الرسمية على "فيسبوك".
 
وأشار الأحمر، وهو شيخ قبلي وقيادي بارز في حزب الإصلاح، إلى وجود "ملاحظات كثيرة على التشكيلة الوزارية الجديدة، بمافي ذلك "الإخلال بمبدأ التمثيل العادل لكافة المناطق والأقاليم والقوى".
 
وأكد النائب اليمني، على أهمية "تمكين الشرعية من ممارسة أعمال السيادة كاملة وغير منقوصة على كافة المناطق المحررة بما في ذلك على الجزر اليمنية وفي مقدمتها سقطرى وميون"، والسماح "لكل مواطن يمني الانتقال والعيش بكرامة وبأمان في أي منطقة أو مدينة يختارها من المناطق المحررة".
 
وختم الأحمر: "إذ لم يعد مقبول استمرار الصمت والمجاملات وكيل المديح لهذا أو لذاك بعد كل المآسي التي مرت باليمن واليمنيين خلال السنوات الست الماضية".
 
ومساء الجمعة أصدر الرئيس هادي قراراً بتسمية الحكومة الجديدة برئاسة معين عبدالملك وعضوية 24 وزير يمثلون مختلف المكونات اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر