ميليشيا الحوثي تمنع دخول الملابس الشتوية والأدوية للمختطفين بسجونها في صنعاء

أدانت رابطة أمهات المختطفين منع ميليشيا الحوثي إدخال الملابس الشتوية والأدوية للمختطفين في سجن معسكر الأمن المركزي في العاصمة صنعاء.  
 

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان "أن ميليشيا الحوثي تواصل منع الزيارات ومنع إدخال الملابس الشتوية مشيرة إلى ترك المختطفين عرضة لضربات البرد بالإضافة إلى حرمانهم من الرعاية الصحية". 
 

وأضاف الرابطة في بيانها إلى أنه وعلى الرغم من تدهور حالة المختطفين الصحية إلا أن المليشيات تحرمهم من الحصول على الأدوية موضحة بأن ميليشيا الحوثي تبيع الأدوية للمختطفين بأسعار باهظة برغم أنها مجانية ومقدمة من جهات طيبة مانحة. 
 

وأشارت إلى خطورة الوضع الصحي الذي يهدد المختطفين داخل السجون الحوثية مع احتمالات عودة فيروس كورونا. 
 

ودعت الرابطة ميليشيا الحوثي إلى سرعة إطلاق سراح جميع المختطفين دون قيد أو شرط وتقديم الرعاية الصحية وتوفير الأدوية لهم في سجن الأمن المركزي وبقية السجون الحوثية.  
 

كما دعت المبعوث الأممي إلى اليمن مارتين غريفيث إلى الضغط على ميليشيا الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمحتجزين في سجن الأمن المركزي واعادتهم إلى اسرهم وذويهم بشكل عاجل.  
 

ودعت الصليب الأحمر الدولي والجهات الحقوقية والإنسانية لزيارة سجن معسكر الأمن المركزي والتأكد من صحة المختطفين والإشراف على تقديم الرعاية لهم كأبسط حق كفلته لهم مختلف القوانين المحلية والدولية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر