"المخلافي" ينفي ترشيحه لحقيبة الخارجية.. ويعتبرها "تسريبات مغرضة"

[ عبدالملك المخلافي ]

نفى مستشار رئيس الجمهورية، عبدالملك المخلافي، التسريبات التي تتحدث عن ترشيحه لتولي منصب وزارة الخارجية في حكومة الكفاءات المرتقبة.
  
وقال المخلافي عبر حسابه بتويتر: "أعبر عن أسفي للزج باسمي باستمرار في الأخبار المتداولة للترشيحات للحكومة وخاصة لمنصب وزير الخارجية".

وأضاف: "أود التأكيد أن لا صحة لأيٍ من الأخبار المتداولة سابقاً أو حالياً بهذا الشأن، وأني منذ البداية عبرت عن رفضي وعدم رغبتي في تولي وزارة الخارجية وأن أسمي منذ أن عبرت عن موقفي هذا لم يطرح".
 
وتابع: "ما يتداول من أخبار بشأن ترشيحي لتولى وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية القادمة وماينشر، إما في إطار التسريبات المغرضة بشان الحكومة وتوزيع الحقائب فيها، أو التكهنات أو التمنيات أو حملات التشويه من البعض".
 
ودعا المخلافي وسائل الإعلام، إلى "تحري الدقة والموضوعية والمصداقية والمسؤولية فيما ينشر" .
 


وكانت وسائل إعلامية تحدثت عن اعتذار السفير اليمني لدى واشنطن، أحمد عوض بن مبارك عن تولي منصب الخارجية، مادفع الوسطاء السعوديين إلى ترشيح المخلافي للمنصب.
 
وتولى المخلافي منصب الخارجية خلال (2015ـ 2018م).
 
وتعثر إعلان الحكومة الجديدة التي كان من المتوقع أن يتم إعلانها مساء الخميس، وفق المدة التي أعلنها التحالف لإنهاء تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، لعدة أسباب من بينها عدم البت في حقيبة الخارجية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر