تعز: وقفة احتجاجية تندد بقصف الحوثيين للنادي الأهلي

نفذ عددا من الرياضيين والناشطين، اليوم الأحد، وقفةً احتجاجية في مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، للتنديد بمقتل زميلهم الكابتن ناصر الريمي جراء قصفٍ للحوثيين استهدف النادي الأهلي.
 
وأمس السبت، قصفت مليشيات الحوثي بالمدفعية مقر النادي الأهلي، أثناء التدريبات الصباحية التي اعتاد اللاعبون القيام بها ما أسفر عن مقتل الكابتن الريمي ونجله الطفل عمران، وجرح طفلين آخرين.
 
ورفع المشاركون لافتات كتب علها "استهداف الرياضة والرياضيين وجه آخر لجرائم الحوثي في تعز"، و" الحوثي جماعة إرهابية".
 
واِعتبر المحتجون استهداف المنشآت الرياضية والرياضيين وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، مطالبين الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بالتدخل لوقف الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين.


 
في سياق متصل، نظم المئات من الطلاب سلسلة بشرية للتنديد بجرائم مليشيات الحوثي بحق المدنيين في المدينة المحاصرة منذ نحو 5 سنوات.
 
ورسم الطلاب -في السلسلة التي نظمت بنادي الشعب- بأجسادهم عبارة: "صوت واحد.. الحوثي جماعة إرهابية"، وذلك لمطالبة المجتمع الدولي بتنصيف الحوثيين منظمة إرهابية.
 
وانضم إلى السلسلة ناشطون ومواطنون، كما ارتدى المشاركون فيها قبعات حمراء وبيضاء.
 
وقال حمزه أحمد، أحد المشاركون في السلسلة البشرية لـ"يمن شباب نت"، إن تنظيم هذه السلسلة تشكل رسالة للمجتمع الدولي مفادها "يجب تصنيف الحوثيين كإرهابين".
 
وأضاف: "مليشيات الحوثي لا تزال تواصل جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين في مختلف محافظات البلاد وبالأخص تعز وهذا الأمر يستوجب وضع حد له".
  
وشهدت محافظات يمنية الأسبوع الماضي، تظاهرات شعبية للمطالبة بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر