إصلاح تعز يدعو الحكومة للإسراع بوضع خطة اقتصادية عاجلة لوقف انهيار الريال

[ مظاهرة شعبية بتعز احتجاجًا على انهيار العملة وتردي الوضع الاقتصادي ]

دعا إصلاح تعز اليوم الأربعاء الحكومة الشرعية والتحالف الى الإسراع بوضع خطة إنقاذ اقتصادية عاجلة لوقف تدهور العملة، بعد انهيار تأريخي للريال اليمني أمام العملات الأجنبية والذي سجل اليوم 920 للدولار الواحد. 
 

وأكد في بيان له على "تصحيح الاختلالات المالية في الأوعية الإرادية وتقليص النفقات الحكومية وخاصة النفقات بالعملة الصعبة"، لافتا إلى ضرورة "إعادة النشاط الاقتصادي للموانئ والمطارات وتصدير النفط والغاز واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا التدهور". 
 

ودعا لتصحيح الإختلالات الإدارية ومحاربة الفساد والفاسدين وتفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتسليم رواتب الموظفين مدنيين وعسكرين بحيث يتناسب الراتب مع الحالة المعيشية الحالية وبما يغطي احتياجات المواطنين المعيشية. 
 

وأشار البيان إلى "التسريع بتطبيق إتفاق الرياض بصورة جدية بشقية العسكري والسياسي وتشكيل الحكومة وعودتها إلى عدن لممارسة مهامها في التنمية ورعاية مصالح الشعب والقيام بالمسؤولية التاريخية لمواجهة كافة التحديات". 
 

وقال البيان "أن التدهور الاقتصادي هو نتاج طبيعي لاستمرار انقلاب مليشيات الحوثي وعدم التحرك الجاد في كافة الجبهات والذي من شأنه الإسراع بتحقيق النصر وإنهاء الانقلاب ومعه تنتهي كل الاوجاع والمأسي". 
 

ودعا، لتصحيح مسار دعم الجبهات المتعثر والتوجه نحو حسم المعركة في كافة الجبهات ومنها الحديدة وصنعاء وتعز. 
 

وخلال الأيام الماضية تدهور الريال اليمني بشكل متسارع وقياسي لأول مرة منذ اندلاع الحرب، وتخطى سعر الدولار 900 ريال، فيما لازال مرشح للانهيار خلال الأيام القادمة في ظل غياب كلي للإجراءات الحكومية التي تحد من هذا الانهيار الذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر