سقطرى.. مليشيات الانتقالي تختطف قيادي مؤتمري ومدير مؤسسة تجارية

[ مليشيا الانتقالي في سقطرى ]

اختطفت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، قياديا في حزب المؤتمر الشعبي العام، ومدير مجموعة العيسي التجارية في محافظة أرخبيل سقطرى.
 
وقال حزب المؤتمر في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن "مليشيات تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي اعتقلت القيادي في الحزب أحمد سالم الحياني مسؤول قطاع المؤتمر بمنطقة نوجد قعره جنوب سقطرى".
 
واعتبر المؤتمر، هذا العمل بأنه يأتي ضمن سلسلة من الاستهدافات المتكررة لقياداته الوطنية المدافعة عن الوحدة اليمنية والثوابت الوطنية.
 
وأشار إلى أن "اعتقال القيادي الحياني بهذه الطريقة يعكس ما يجري من انتهاكات للحقوق والحريات للمواطنين في المحافظات المحتلة ومنها محافظة أرخبيل سقطرى"، داعياً إلى الافراج فوراً عنه.
 
من جانبها دانت مجموعة العيسي التجارية، اختطاف مليشيات الانتقالي لمدير فرعها في محافظة سقطرى، أنيس محمد عيسى.
 
ووصفت هذا العمل بـ"سلوك همجي"، يجاوز النظام والقانون وينتهك الأعراف والتقاليد ويأتي في سياق العقاب الجماعي الذي تمارسه مليشيات الانتقالي بحق أبناء محافظة أرخبيل سقطرى المسالمة.
 
وحملت المليشيا الخاطفة المسؤولية عن حياة مدير فرعها وما قد يتعرض له من أذى، داعية إلى سرعة إطلاقه على الفور والكف عن هذه الأعمال غير المسئولة، التي تنسف السلم الاجتماعي وتقلق الأمن والاستقرار.
 
وطالبت رئيس الجمهورية والجهات الحكومية وأجهزتها المعنية بالقيام بدورها إزاء هذه الأعمال المخلة، ووضع حد للعبث وافتعال المشكلات والاختلالات التي تسيء إلى سقطرى وأبنائها.
 
ومنذ سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على الجزيرة في يونيو الماضي، شنت مليشياته حملة اختطاف واسعة طالت معارضين للانقلاب على الشرعية والتواجد الإماراتي في الجزيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر