مسؤول أممي: 12 مليون طفل يمني بحاجة إلى المساعدة الطارئة

[ سوء التغذية في اليمن - موقع الأمم المتحدة ]

قال مسؤول أممي، الاثنين، إن 12 مليون طفل يمني، بحاجة إلى المساعدة الطارئة خلال العام المقبل.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي بنيويورك لـ ستيفان دوجاريك" المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، تحدث فيه عن النداء الذي أطقته اليونيسيف لمساعدة 39 مليون طفل في الشرق الأوسط.
 
وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أطلقت الاثنين، نداء استغاثة لجمع 2.5 مليار دولار، لـ"تقديم المساعدة الطارئة المنقذة للحياة لنحو 39 مليون طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام المقبل".
 
وقالت "يونيسف" في بيان، إن "النداء للحصول على 2.5 مليار دولار، سيوجه الجزء الأكبر منه لدعم تعليم الأطفال، ويلي ذلك توفير خدمات المياه والصرف الصحي والصحة والتغذية والدعم النفسي الاجتماعي لمعالجة الصحة النفسية".
 
من جهته قال دوجاريك، إن "الشرق الأوسط موطن أكبر عدد من الأطفال المحتاجين بالعالم، ويعزى ذلك لحد كبير للأزمات الناجمة عن صنع الإنسان، بما في ذلك النزاعات المسلحة والفقر والركود".
 
وأضاف: "يهدف النداء إلى إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للأطفال، ومواصلة الاستجابة للاحتياجات الهائلة الناشئة عن جائحة كورونا".
 
وتابع: "الاستجابة للأزمات في اليمن وسوريا والسودان تحظى بنصيب الأسد في هذا النداء، إذ يوجد في سوريا، 4.8 مليون طفل بحاجة للمساعدة، وفي اليمن 12 مليون طفل يحتاج للمساعدة، وفي السودان يواجه 5.3 مليون طفل العديد من التحديات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر