الحكومة تدعو المجتمع الدولي لإدانة العدوان الإيراني والإسراع بإدراج الحوثيين في قوائم الإرهاب

[ حطام لصاروخ أطلقته مليشيات الحوثي على السعودية - ارشيف ]

دعت الحكومة اليمنية، الاثنين، المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بالقيام بمسئولياتهم في إدانة التدخلات الإيرانية في اليمن، مشددة على سرعة العمل على ادراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الارهاب.
 
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في تصريح صحفي، إن اعترافات مسئول الخلية التجسسية التابعة لمليشيا الحوثي كشفت عن معلومات خطيرة تؤكد تواجد خبراء من إيران والمليشيات العراقية ضمن غرف عمليات الحوثي، ومشاركتهم في الاعداد للهجمات الصاروخية التي تستهدف الجيش الوطني والأحياء السكنية في المناطق المحررة، والأعيان المدنية في دول الجوار".
 
واشار الارياني إلى أن تلك الاعترافات تؤكد أن الدور الإيراني في دعم مليشيا الانقلاب الحوثية لم يقتصر على تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية والتكنولوجيا العسكرية، بل امتد ليشمل التنفيذ الميداني للهجمات الصاروخية التي تستهدف الاعيان المدنية ويذهب ضحيتها المدنيين الأبرياء.
 
وأكد أن العدوان الإيراني السافر على اليمن وتدخلاته لدعم الانقلاب وتقويض الدولة واستهداف الجوار، امتداد لأجندة نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وانتهاك صارخ لمبدأ السيادة والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية، وتجاوز صارخ لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة وكافة القوانين والأعراف الدولية.
 
واعتبر أن ضبط الخلية التجسسية مثل ضربة موجعة وجهتها أجهزة الاستخبارات التابعة للجيش الوطني لمليشيا الحوثي، حيث كان لها دور خطير في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت مواقع الجيش والمساجد ومنازل المواطنين في مدينة مأرب.
 
وأشاد باليقظة العالية للاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية في أداء مهامهم الوطنية وإحباط المخططات الارهابية، وضبط من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المناطق المحررة.
 
وأمس الأحد، كشفت لجنة تحقيق عسكرية تابعة لوزارة الدفاع عن معلومات حول الصواريخ الحوثية التي استهدفت أحياء سكنية في مدينة مأرب، مؤكدة أنها "إيرانية الصنع"، تم تهريبها إلى اليمن مجزأة، وتركيبها في صنعاء عن طريق خبراء صواريخ.
 
وقالت اللجنة إنها اكتشفت أدلة تثبت تورط المليشيا وداعمتها إيران، بالإمعان في استهداف المدنيين، وسقوط أكبر قدر من الضحايا، من خلال فحص بقايا الجسم الصاروخي الذي تم التحقيق فيه، وفقا لموقع الجيش "سبتمبر نت".
 
وأوضحت أنه تم العثور، في موقع سقوط الصاروخ، على شظايا عبارة عن مكعبات من الحديد الصلب، وضعت في مقدمة الصاروخ بغرض إصابة أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مشيرة إلى أن تلك الشظايا وضعت بداخل جسم الصاروخ، لأن الجسم الخارجي للقسم المتفجر في الصاروخ غير متشظٍ.
 
وكانت وزارة الدفاع قد عرضت قبل ثلاث أيام اعترافات لخلية تجسس تعمل لصالح مليشيات الحوثي، اعترفت بوجود خبراء من إيران وآخرون من جنسيات أخرى يديرون القوة الصاروخية للحوثيين والتي استهدفت المدنيين ومواقع عسكرية في مأرب من خلال رفع الإحداثيات من قبل خلية التجسس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر