الحكومة: مليشيات الحوثي حولت مطار صنعاء إلى "مخابئ" لتخزين وتطوير الأسلحة

اتهمت الحكومة اليمنية، الجمعة، مليشيات الحوثي الانقلابية بتحويل مطار صنعاء الدولي إلى مخابئ لتخزين وتطوير الأسلحة ومنطلق لتنفيذ الهجمات الإرهابية.
 
وأفادت الوكالة الرسمية "سبأ" عن وزير الاعلام معمر الارياني، قوله، إن" انفجار مخازن للسلاح في مطار صنعاء الدولي يؤكد استغلال مليشيا الحوثي حرم المطار وتحويله الى مخابئ للتدريب وتخزين وتطوير اسلحتها بإشراف خبراء حزب الله وايران، ومنطلقا لشن هجماتها الارهابية".
 
كما اعتبر الإيراني، أن الانفجار "يؤكد استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في استخدام الأعيان المدنية للأغراض العسكرية وتعريض حياة المدنيين للخطر‏".
 
واشار الارياني إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، حيث سبق وانفجرت مخازن للسلاح في المنازل والمساجد والمدارس.
 
وبين أن أشهرها حادثة انفجار أحد الهناجر المستخدمة كمعمل لتصنيع وتركيب اجزاء الأسلحة والصواريخ المهربة من إيران بجوار مدرسة للبنات بحي هبره، وراح ضحيته عددا من الأبرياء بينهم أطفال‏.
 
وقال وزير الإعلام إن "مليشيا الحوثي تعتبر صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن هذه الممارسات وغيرها من الجرائم الارهابية، ضوء اخضر لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات التي يدفع ثمنها المدنيون".
 
كما أكد أن المليشيات الحوثي تتخذ من المدنيين دروعا بشرية لتنفيذ مخططاتها الإجرامية اشباعا لنزواتها التسلطية وقربانا لنظام الملالي في إيران.
 
وفي وقت سابق اليوم جددت مقاتلات التحالف العربي، استهداف مطار صنعاء بغارة جوية عنيفة أعقبها انفجارات وتصاعد للدخان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر