"مسام" يعلن انتزاع أكثر من ألفي لغم خلال الأسبوع الثالث من نوفمبر

[ ارشيفية ]

أعلن المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، "مسام"، الأحد، انتزاع 2,018 لغمًا خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.
 
وقال المشروع التابع لمركز الملك سلمان في بيان له، إنه" انتزع 38 لغمًا مضادة للأفراد، و 393 لغمًا مضادة للدبابات، و 1,569 ذخيرة غير متفجرة، و 18 عبوة ناسفة".
 
وأشار إلى أن إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 200,000 لغم زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية في أرجاء اليمن.
 
وذكر أن مليشيات الحوثي حاولت إخفاء الألغام بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.
 
وأمس السبت قال مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد ركن أمين العقيلي، إن "اليمن لا تزال تعاني من وجود مساحات ومناطق واسعة مزروعة بالألغام زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية".
 
وأشار العقيلي في كلمة له خلال اجتماع الدول الموقعة على اتفاقية حظر الألغام الفردية، إلى ظهور مناطق حيوية واسعة ملوثة بالألغام في المدن والقرى والطرق والمنشئات العامة ومصادر المياه ومناطق الرعي والزراعة، أدت إلى إصابات وقتلى أوساط المدنيين بأعداد كبيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر