قيادي حوثي ينفي ما نشرته "رويترز" بشأن إنشاء منطقة حدودية عازلة مع السعودية

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

نفي قيادي حوثي صحة ما نشرته وكالة رويترز، بشأن محادثاتهم مع السعوديين، عبر قناة خلفية، واشتراط المملكة فيها إنشاء منطقة حدودية عازلة على الحدود اليمنية مقابل موافقتها على وقف إطلاق النار..

ونشرت وكالة رويترز تقريرا لها الثلاثاء، نقلت فيه عن ثلاثة مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، قولهم إن السعودية أبلغت جماعة الحوثي في اليمن في محادثات رفيعة المستوى بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت الجماعة المتحالفة مع إيران على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.


[للمزيد.. أقرأ: وكالة: السعودية تشترط على الحوثيين إقامة منطقة حدودية عازلة مقابل وقف إطلاق النار]


وأعتبر القيادي في الجماعة، محمد علي الحوثي، ما نشرته الوكالة الدولية الشهيرة تسريبا لا أساس له من الصحة..

وكتب في تغريده له على موقع "تويتر"، إن "تسريب رويترز بشان مناطق فاصلة بين الجمهورية اليمنية والمملكة إعتمد على مكتبها في الامارات، ومكتبها بث أخبارا غير صحيحة"..

وأضاف: "قد تكون خدمة لفصائل تتبع الامارات للضغط النفسي على آخرين من فصائل الارتزاق، مع احتدام المعركة".. ودعا الوكالة إلى المحافظة على مصداقيتها، كونها نشرت أخبارا "لا تمت إلى المهنية". حسب قوله.




وكانت وكالة رويترز، في تقريرها، نقلت عن مصدرين أن الطرفان (السعودية والحوثيين)، "اللذين عقدا مباحثات افتراضية، رفعا في الآونة الأخيرة مستوى التمثيل في المحادثات ليشارك فيها محمد عبد السلام كبير مفاوضي الحوثيين، ومسؤول سعودي أكبر". 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر