حمّلت التحالف المسؤولية.. مظاهرة في تعز تندد بمنع "الانتقالي" سفر 50 جريحا للعلاج

تظاهر عشرات الجرحى في مدينة تعز(جنوبي غرب اليمن)، اليوم الاثنين، احتجاجا على احتجاز مليشيات  الانتقالي المدعوم إماراتياً 50 جريحاً من أبناء المحافظة في مدينة عدن ومنعهم من السفر لتلقي العلاج.
 
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها " لا تزيدوا من آلامنا بسبب مهاتراتكم السياسية"، "بتوجيهات إماراتية مليشيا الانتقالي تمنع جرحى تعز من العبور للعلاج في الخارج".
 
وندد المشاركون في المظاهرة التي دعت لها "رابطة جرحى تعز" باستمرار مليشيا الانتقالي باحتجاز جرحى تعز لليوم الخامس على التوالي وتمنعهم من السفر لتلقي العلاج.
 
وحمّل المتظاهرون المجلس الانتقالي والتحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية أي مضاعفات صحية للجرحى المحتجزين.
 
واستنكر الجرحى صمت السلطة المحلية وعدم القيام بدورها ومسؤوليتها بالضغط على الشرعية من أجل السماح للجرحى بالسفر للخارج. 
 
كما طالبوا الحكومة الشرعية بسرعة الضغط على مليشيات المجلس الانتقالي بسرعة الإفراج عن الجرحى وإعطائهم الحق بالتنقل لتلقي العلاج.
 
والجمعة الماضية، منعت مليشيات الانتقالي سفر 50 جريح من مبتوري الأطراف من أبناء محافظة تعز كانوا في طريقهم إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج.
 
ووفق مصادر "يمن شباب نت" فإن مليشيات الانتقالي في نقطة العلم المدخل الشمالي لمدينة عدن احتجزت الجرحى وصادرت جوازات السفر الخاص بهم وأجبرتهم على العودة إلى منطقه طور الباحة في محافظه لحج.
 
وفي أكثر من مرة، قامت مليشيات الانتقالي الجنوبي بإيقاف واحتجاز القادمين إلى عدن من أبناء محافظة تعز، بينهم قيادات عسكرية في الجيش.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر