تعز: دعوة للتظاهر غدِ الإثنين تنديدًا بمنع "الانتقالي" سفر 50 جريحا للعلاج

[ جرحى تعز في وقفة إحتجاجية سابقة ]

دعت رابطة جرحى تعز اليوم الأحد، إلى وقفة احتجاجية ومسيرة "غاضبة" تنطلق غدا الإثنين، تنديدًا باحتجاز مليشيات الانتقالي الجنوبي لخمسين من جرحى تعز. 
 

وذكرت الرابطة في بيان تلقى "يمن شباب نت" نسخة منه، أن المسيرة تهدف لمطالبة الحكومة الشرعية بسرعة الضغط على مليشيات المجلس الانتقالي بسرعة الأفراج عن الجرحى واعطائهم الحق بالتنقل لتلقي العلاج. 
 

واشارت إلى التظاهرة ستنطلق عند الساعة التاسعة صباحًا من أمام مقر اللجنة الطبية في شارع جمال، إلى أمام مبنى السلطة المحلية. 
 

والجمعة، منعت مليشيات الانتقالي سفر 50 جريح مبتوري الأطراف من أبناء محافظة تعز كانوا في طريقهم إلى سلطنة عمان لتلقي العلاج. 
 

ووفق مصادر "يمن شباب نت" فإن مليشيات الانتقالي في نقطة العلم المدخل الشمالي لمدينة عدن احتجزت الجرحى وصادرت جوازات السفر الخاص بهم وأجبرتهم على العودة إلى منطقه طور الباحة في محافظه لحج. 
 

وفي أكثر من مرة، قامت مليشيات الانتقالي الجنوبي بإيقاف واحتجاز القادمين إلى عدن من أبناء محافظة تعز، بينهم قيادات عسكرية في الجيش. 
 

وفي ظل استمرار حصار مليشيات الحوثي الانقلابية على مدينة تعز، يضطر المواطنين والمرضي إلى التنقل عبر محافظتي لحج وعدن للوصول إلى محافظات شرق البلاد وكذلك منفذ سلطنة عمان. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر