"للتشاور في قضايا إستراتيجية".. الرئيس هادي يلتقي مسؤولا أمريكيا رفيعا

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الثلاثاء، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران، اليوت برامز، ومعه السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية"سبأ"، إن "اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بأوضاع اليمن وآفاق السلام المتاحة".
 
وأشاد الرئيس هادي بمستوى العلاقات الإستراتيجية والمتميزة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة جملة التحديات المشتركة في ملفات الإرهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة، وعدم نقل التجربة الإيرانية إلى اليمن والحفاظ على اليمن ووحدته وثوابته بما يعزز تأمين الملاحة الدولية في باب المندب.
 
وقال إن "إيران تسعى على الدوام وعبر استراتيجيتها الهيمنة على الملاحة من خلال السيطرة على مضيقي هرمز وباب المندب وهذا ما حذرنا منه مبكرا".
 
وأكد الرئيس على مساعيه وجهوده الدائمة نحو السلام بما يحقن دماء الأبرياء ومعاناة شعبنا التي فرضت عليه من قبل الانقلابيين الحوثيين.
 
من جانبهما، قال المبعوث الأمريكي والسفير الأمريكي إن هذا اللقاء الذي يأتي في إطار التعاون والتشاور المتبادل في القضايا الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك ومواجهة معاً التدخلات الإيرانية من خلال تهريبها للسلاح للحوثيين وجعل اليمن منطلقاً لهجماتهم في المنطقة وتهديد دول الجوار، حسبما ذكرت الوكالة.
 
وثمن المبعوث اليوت برامز والسفير كريستوفر هنزل، جهود الرئيس في تصوراته للأوضاع وجهوده الحميدة نحو السلام وكذلك ما يتصل بوحدة الجهود لمواجهة التحديات الإيرانية من خلال التسريع الايجابي لتنفيذ اتفاق الرياض.
 
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر