رايتس رادار تدين استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في تعز

[ الطفل هشام توفي متأثرا باصابته جراء قصف الحوثيين لحي جامع الخير ]

أدانت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، الخميس، مقتل طفل وجرح آخرين جراء قصف مليشيات الحوثي في حي جامع الخير شرقي مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.
 
واعتبر المنظمة في تغريدة على حسابها بتويتر، أن ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي الذي يجرم استهداف المدنيين.
 
وأمس الأربعاء، قصفت مليشيات الحوثي بالمدفعية حي جامع الخير، ما أدى إلى مقتل "هشام شائف شرف 9 أعوام" وأصيب شقيقيه وطفلين آخرين.
 
في السياق عبرت وزارة حقوق الإنسان عن استنكارها الشديد لقيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بقصف حي جامع الخير بتعز والذي أدى إلى وفاة وإصابة العديد من المواطنين.
 
ودعت الوزارة في بيان لها، المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتهم وإدانة هذه والانتهاكات وتضع الجميع أمام مسؤولياتهم الإنسانية والقانونية.
 
كما طالبت بالنظر في الوضع الإنساني الكارثي للمدينة المحاصرة منذ خمس سنوات ووقف الهجمات العشوائية، المستمر علي الأعيان المدنية والقنص المتعمد للأطفال والنساء الذين قيدت حرية حركتهم وتنقلاتهم وحولت حياتهم إلي جحيم.
 
واستنكرت الوزارة حالة التجاهل الاممي للمدينة ودعت المبعوث الدولي إلي الاطلاع بمسؤولياته وجعل قضية تعز في سلم أولوياته وفق لاتفاق ستوكهولم وفك الحصار ووقف الهجمات وإقلاق السكينة العامة وإيقاف حالة الاستنزاف والانتهاكات الممنهجة واليومية لحياة المدنيين في المدينة التي يعيش فيها قرابة 5 ملايين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر