صنعاء: الحوثيون يفرضون إجراءات تعسفية على طالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا

[ جامعة العلوم والتكنلوجيا ]

واصلت ميليشيا الحوثي، التضييق على الطلاب والطالبات، وفرض إجراءات تعسفية وقمعية في الجامعات الحكومية، والخاصة في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها.

وأصدرت إدارة "جامعة العلوم والتكنولوجيا" الخاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء تعليمات قمعية جديدة تتعلق بملابس الطالبات في الجامعة. 

وبحسب وثيقة صادرة عن إدارة الجامعة حصل مراسل "يمن شباب نت" على نسخة منها، فقد حذر الحوثيون طالبات الجامعة من ارتداء العباءة المفتوحة أو الضيقة أو القصيرة أو الشفافة وحذرت من استخدام مساحيق التجميل.

كما حذرت طالبات الجامعة من إظهار الشعر أو جزء منه وحذرت من استخدام العطر أو البخور وحملت الطالبات المسؤولية الكاملة عن مخالفة القرار.

ويأتي تعميم الجامعة الخاضعة لسيطرة الميليشيات ضمن سلسلة من الأساليب القمعية التي تمارسها ميلشيات الحوثي في مصادرة الحريات الشخصية،والتضييق على النساء والتي من خلالها يثبت الحوثيين طبيعتهم الداعشية في التعامل مع المواطنين في مناطق سيطرتهم. 
 
يشار إلى أن ميليشيا الحوثي كانت قد أحكمت سيطرتها على جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي أواخر يناير الماضي،وقامت بتعيين موالين لها في إدارة الجامعة كما أقدمت على اختطاف رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان ورفضت الإفراج عنه حتى اللحظة.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر