الحكومة تدعو المنظمات الدولية إلى إنشاء مركز إغاثة مستقل في مأرب

دعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، المنظمات الدولية إلى إنشاء مركز مستقل للإغاثة الإنسانية بشكل عام بمحافظة مأرب والمحافظات المجاورة لمواجهة احتياجات الأعداد المتزايدة للنازحين.
 
جاء ذلك على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال اتصال مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كريستا روتنشتاينر، لبحث أنشطة المنظمة في اليمن لا سيما ما يتصل بمساعدة الحكومة في مواجهة مشكلة النازحين وظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى اليمن. (وفق وكالة سبأ).
 
وتطرق الحضرمي إلى ما تواجهه محافظة مأرب من تدفق غير مسبوق للنازحين بسبب جرائم مليشيات الحوثيين وما شكله ذلك من ضغط كبير على البنية التحتية في المحافظة..مثمناً التوسع في الأداء غير المركزي لعمل منظمة الهجرة في العاصمة المؤقتة عدن وفي محافظة مأرب.
 
وأكد حرص الحكومة على تذليل كافة الصعوبات وتوفير الظروف الملائمة لاستيعاب مكاتب المنظمات الدولية في المحافظة التي تشهد أكبر موجة نزوح في اليمن.
 
من جانبها استعرضت رئيسية بعثة المنظمة الدولية للهجرة العوائق التي تواجه عمل المنظمة ومنها العجز في التمويل وما له من تأثير على برامج الدعم لمجتمعات النازحين.كما تطرقت إلى وضع النازحين في مأرب وإسهامات المنظمة لتقديم الرعاية اللازمة لهم.
 
يشار إلى أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من مليون نازح من الذين هجرتهم مليشيات الحوثي من منازلهم ولازالت تستقبل بشكل مستمر المئات من الأسر النازحة جراء تصاعد القتال.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر