القائم بأعمال سفارة روسيا بصنعاء: موسكو تعترف فقط بشرعية هادي

صحح القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء? أوليغ دريموف? تصريح سابق له باعتباره" المجلس السياسي"، الذي شكله الانقلابيون مؤخرا خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكدا أن وسائل الإعلام غيّرت عبارته والصحيح والثابت أن بلاده لا تعترف إلا بشرعية الرئيس وحكومته.

وقال دريموف في تصريحات لـ" الشرق الأوسط"، اللندنية اليوم الأربعاء، إن موسكو رسمياً وقانونياً لا يمكنها الاعتراف بحكومتين حسب قرار مجلس الأمن الدولي 2216، مضيفا أن بلاده " تؤيد ولديها علاقات رسمية وزيارات واتصالات هاتفية مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي? الرئيس اليمني الشرعي".

وأوضح أن سفارة بلاده في صنعاء تتواصل مع الطرف الثاني في هذا النزاع، لتقريب وجهات النظر، ومساعدة جهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد? لإيجاد حل سلمي وسياسي.

وحول تصريحه لقناة اليمن اليوم التابعة لصالح، أوضح أن وسائل الإعلام غيرت العبارة ، وكتب بعضها أن "روسيا مستعدة للاعتراف بالمجلس السياسي رسمياً.. هذا غير صحيح? التصريح كان أن روسيا أيدت ولا تزال كل الجهود الرامية لإيجاد حل وسط مقبول لطرفي النزاع اليمني فقط".

وأضاف أن روسيا ضمن الدول العشر الراعية للمشاورات اليمنية والعملية الانتقالية.

من جانبه? أكد وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، للصحيفة عدم وجود أي تغير في الموقف الروسي تجاه الشرعية اليمنية? معتبراُ تصريحات القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء بشأن المجلس السياسي الانقلابي الأخير? خطأ وقع فيه? ومن ثم صححه السفير الروسي بعد اعتباره هذا المجلس خطوة من طرف واحد.

وأشار إلى أنه سيلتقي السبت المقبل في جدة نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف? وأضاف: "لا أعتقد أن هناك تغيراً? بل ما حدث هو نوع من الخطأ الذي وقع فيه هذا الشخص? وأعقبه تصريح للسفير اعتبر تأسيس المجلس السياسي خطوة من طرف واحد? وسيكون لي لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي في جدة السبت المقبل? ونحن على تواصل مع الأصدقاء الروس? ولا أعتقد أن هناك أي تغير في هذا الجانب? وهذا الوضع سيصحح بإذن الله".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر