شبوة: طيران إماراتي يقصف بالقرب من مخيم لمعتصمين قبليين أمام معسكر العلم

نفذ الطيران الحربي الإماراتي بعد ظهر اليوم الاثنين، غارة جوية بالقرب من مخيم لمعتصمين سلمياً بجوار معسكر العلم الذي تتواجد فيه قوة إماراتية بمديرية جردان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.
 
ونقل موقع المصدر أونلاين عن أحد المعتصمين قوله، إن الطيران الإماراتي الحربي حلق على علو منخفض فوق المعتصمين أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية بالقرب من معسكر العلم قبل بدء الاعتصام.
 
وأضاف، أن الطيران قصف بالقرب من موقع المخيم، دون أن يلحق أي أضرار بشرية أو مادية.
 
وقال المصدر إن"هذه التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها القوة الإماراتية لن ترهبنا ولن تثنينا عن الاستمرار في مطالبنا الحقوقية والمتمثلة في إدراج دولة الإمارات ضمن منتهكي حقوق الإنسان في اليمن".
 
وتابع: "نحن معتصمين سلميين ومطالبين بمحاكمة الإمارات وقيادة النخبة الشبوانية التابعة لها والتي ارتكبت جرائم ضد الإنسانية بحقنا وحق أبناءنا وقتلت تسعة من الأطفال والشباب في يناير 2019، ونطالب بتعويض أسر الضحايا وذويهم".
 
يشار إلى أن أبناء قبائل السادة ومن يؤيدهم من أبناء شبوة أعلنوا عزمهم الاعتصام السلمي بالقرب من معسكر العلم الذي يتواجد فيه الضباط الإماراتيين للمطالبة بحقوقهم، على خلفية اشتباكات بين القبائل وقوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتياً في يوليو من العام الماضي.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر