"سطر بطولات عظيمة".. القوات المسلحة تنعي قائد اللواء 110 العميد عبدالعزيز حنكل

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم السبت، قائد اللواء 110 العميد الركن عبدالعزيز حنكل، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في قيادة معركة استكمال تحرير محافظة الجوف من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
 
وقالت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان النعي، إن الشهيد البطل عبدالعزيز حنكل، كان نموذجا في التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وسطّر خلال حياته الحافلة بالعطاء بطولات عظيمة في الذود عن أهداف ومكتسبات الثورة والجمهورية والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية.
 
وأشارت إلى أنه كان واحدا من أصدق القادة الأوفياء الذين وقفوا بشجاعة وثبات في وجه مليشيا الحوثي وقدموا تضحيات غالية في معركة استعادة الدولة ونذروا أنفسهم وأموالهم وأرواحهم لخدمة الوطن.
 
وأضاف البيان" كان الشهيد حنكل من أشجع القادة الأوائل الذين هبوا لتلبية نداء الوطن وشارك بإقدام وإخلاص في قيادة عمليات تحرير عدد من المواقع والمناطق من مليشيا الحوثي"، وكان يقف في مقدمة الصفوف إلى جانب أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الذين يخوضون معركة المصير ويواجهون أحلام الإمامة والتخلف.
 
وأشار إلى أن الشهيد جسد قيم الجندية والقيادة خلال المهام التي أوكلت إليه والمناصب التي تقلدها وساهم بفاعلية في عملية بناء وتطوير القوات المسلحة وعاش وفيا للقسم والشرف العسكري.
 
وتابع: لقد خسر الوطن ومؤسسته الدفاعية برحيله قائدا استثنائيا وواحدا من خيرة الرجال الذين خلّدوا بصمات متميزة في مختلف المواقع والميادين ومواقف وطنية مشرفة.
 
وأكدت قيادة القوات المسلحة، أن تلك الدماء الطاهرة لن تذهب هدراً ولن تُثني شعبنا اليمني وقواته المسلحة عن مواصلة النضال والكفاح حتى تحرير كل ذرة من تراب الوطن واستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية.
 
كما أكدت أن "تلك التضحيات لن تزيدها إلا تمسكاً وإصراراً للمضي على العهد والوفاء للوطن لاستكمال استعادة وتحقيق أمنه واستقراره وبناء مستقبله الواعد ومحاربة الإرهاب والتطرف والتصدي لمخططات ومحاولات العبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة والأمن القومي العربي".
 
وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت قبل أيام عملية عسكرية واسعة في محافظة الجوف تمكنت خلالها من السيطرة على مواقع واسعة وتقدمت إلى مشارف مدينة الحزم مركز المحافظة بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها مليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
يشار إلى أن العميد حنكل يلتحق باثنين من أولاده سقطا في معارك سابقة ضد مليشيات الحوثي بمحافظة الجوف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر